اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 5 توصيات من «التضامن» لدعم قضايا الصحة والسكان

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 5 توصيات من «التضامن» لدعم قضايا الصحة والسكان
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 5 توصيات من «التضامن» لدعم قضايا الصحة والسكان

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 19 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 5 توصيات من «التضامن» لدعم قضايا الصحة والسكان

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال تقرير لها صادر نتيجة مجموعة من حلقات الحوار مع منظمات المجتمع المدني، على أهمية قضايا الصحة والسكان، خاصة للمناطق الأكثر احتياجاً، في المحافظات المختلفة، وخرجت الوزارة بعد اجتماعها مع منظمات المجتمع المدني، بمجموعة من التوصيات المختلفة، لتدعيم هذا المجال، والتي سوف نستعرضها خلال السطور القادمة.

5 وصايا لدعم قضايا الصحة والسكان

1) تشجيع منظمات المجتمع المدني على تقديم الخدمات الصحية بالمناطق الأكثر احتياجاً، وذلك فقاً لخريطة أولويات التدخل لكل محافظة، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة والسكان طبقا لمعايير الجودة الوطنية المعتمدة.

2) توحيد معايير تقديم الخدمات الطبية المتنقلة بين منظمات المجتمع المدني التي تقدم خدمات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والاكتشاف المبكر للأورام وللإعاقة وفقا لمعايير وزارة الصحة والسكان في الأماكن البعيدة والنائية التي لا يوجد بها خدمة صحية.

3) تأهيل وبناء قدرات الكوادر الطبية والمهنية من خلال تنفيذ برامج مشتركة بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجالات التخطيط الصحي والمتابعة والتقييم وتنفيذ البحوث.

4) إعداد دلیل عمل مرجعي للتواصل الفعال مع المجتمع، متضمناً كل الرسائل الصحية الأساسية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، وتعميمه على كافة العاملين الميدانيين المعنيين بالتثقيف الصحي وتغيير السلوك من الجهات الحكومية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني.

5) تشجيع منظمات المجتمع المدني على تنفيذ حملات إعلامية للدعوة وكسب التأييد لقضايا الصحة العامة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة على المستوى المحلي.

تجهيز عيادات للصحة الإنجابية داخل جمعيات تنمية المجتمع المحلي

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، نظمت عدداً من الندوات وورش العمل، الخاصة بتوعية الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة، كما صرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم إنشاء عيادات «2 كفاية»، أو عيادات الصحة الإنجابية استكمالا لخدمات الوحدات الصحية فى الريف المصري. 

وأعلنت وزارة التضامن من قبل، أنه سوف يتم تجهيز عيادات صحة إنجابية داخل جمعيات تنمية المجتمع المحلى، وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من وزارة الصحة بالمجان.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : 5 توصيات من «التضامن» لدعم قضايا الصحة والسكان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " وفد صومالي: منتدى شباب العالم أبهر جميع الدول.. فيديو  "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : أخبار الرياضة.. منتخب مصر يختتم استعداداته لنيجيريا.. وفوز المغرب والسنغال وغينيا في أمم أفريقيا