اخبار السعودية اليوم : إيران تحاصر بحار العرب - د.عبدالعزيز الجار الله

اخبار السعودية اليوم : إيران تحاصر بحار العرب - د.عبدالعزيز الجار الله
اخبار السعودية اليوم : إيران تحاصر بحار العرب - د.عبدالعزيز الجار الله

اهم واخر اخبار المملكة السعودية اليوم : الجمعة 19 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر اخبار السعودية اليوم : إيران تحاصر بحار العرب - د.عبدالعزيز الجار الله

د.عبدالعزيز الجار الله

أصبح أمام دول الخليج والشرق العربي والشمال الأفريقي مواجهة مؤجلة ضد إيران، حيث كشفت إيران عن مخططها الشامل والعميق في محاصرة المشرق العربي:

- محاصرة: العراق وسورية ولبنان واليمن. وسبق لإيران أن أعلنت أنها تحتل عواصم هذه الدول، حيث تتحكم في هذه المرحلة بالقرار السياسي أو التأثير على هذه الدول.

- محاصرة: دول الخليج العربي، فمن الجنوب يحاصر دول الخليج العربي حزب الله اليمني الجماعة الحوثية، ومن الشمال حزب الله السوري جنوب سوريا.

- تحاصر إيران كلاً من: الأردن ومصر وليبيا عبر حزب الله جنوب سوريا وحزب الله اللبناني.

وبالتالي فإن الوطن العربي محاصر، فمن شمال الوطن العربي:

من الشواطئ السورية واللبنانية على البحر الأبيض المتوسط باتجاه الغرب، وحتى إيران شرقا.

وفي الجنوب العربي من اليمن شواطئ البحر الأحمر مضيق باب المندب وبحر العرب وحتى مضيق هرمز على بحر عمان ورأس الخليج العربي.

بمعنى تكاد إيران أن تطبق على بحار العرب: البحر الأحمر، وبحر العرب، والخليج العربي، والشواطئ العربية الشرقية على البحر الأبيض المتوسط.

هذا الحصار تم التمهيد له وتنفيذه بعد احتلال أمريكا للعراق عام 2003م وانسحابها الفعلي من العراق عام 2011 مع بدء ثورات الربيع العربي، لتعمل إيران على تنفيذ مشروعها الأول الهلال الشيعي: من اليمن مرورا بإيران والعراق ولبنان وسوريا. ومشروعها الثاني محاصرة الشرق العربي عبر السيطرة على شواطئ العرب شواطئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والخليج العربي وبحر العرب، أما الذي تطور فهو السيطرة والهيمنة على بحار وشواطئ العرب وممراته المائية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : إيران تحاصر بحار العرب - د.عبدالعزيز الجار الله او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -الجزيرة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : نواب الكتلة الصدرية يرتدون الأكفان قبيل جلسة البرلمان العراقي
التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة