اخبار اليوم - مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها

اخبار اليوم - مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها
اخبار اليوم - مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها

خبر عاجل اخبار اليوم - مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها مصدر الخبر - dw مع تفاصيل الخبر مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها :

اخبار اليوم - بدأت الألمانية مونيكا ستاب مهامها رسمياً كأول مدربة لمنتخب كرة القدم للسيدات الأول في تاريخ السعودية، فضلاً عن اضطلاعها بالإشراف على المدربات السعوديات المرخصات وعلى مراكز التدريب الإقليمية لليافعات.

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا اليوم الخميس (18 نوفمبر/تشرين ثان 2021) عن انطلاق عمل  الألمانية مونيكا ستاب، أول مدربة لمنتخب كرة القدم للسيدات في تاريخ المملكة،  وذلك في حدث خاص عقد بمركز الاتحاد.

وتعد ستاب من رائدات تطوير كرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم، وتحمل  رصيدا واسعا من الخبرات المتنوعة في عالم كرة القدم الاحترافية  وتدريب المنتخبات الوطنية وإدارة الأندية وشغل المناصب التنفيذية رفيعة المستوى.

وحظي مشهد كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية بزخم متزايد، لا سيما بعد تأسيس أول إدارة متخصصة لكرة القدم النسائية عام 2019،  وشهدت الرياضات النسائية في ظل رؤية المملكة 2030 زيادة مذهلة في معدلات المشاركة والتفاعل وصلت إلى 149% على مدى الأعوام الأربعة الماضية.

وتقوم حالياً ما يزيد عن 195 ألف فتاة تتراوح أعمارهن بين 5 إلى 15 عاما بممارسة الرياضة بشكل أسبوعي، الأمر الذي" أبهر ستاب وزاد من حماسها لتولي المنصب الجديد"، وفقا للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقالت لمياء بن بهيان، مديرة إدارة كرة القدم النسائية وعضو اتحاد الكرة السعودي في تصريح صحفي "لقد بدأنا رحلة مشوقة نحو تطوير كرة القدم النسائية في المملكة، ونسير بخطى ثابتة وفق استراتيجية تطوير طموحة".

وتابعت أنه تم "إنشاء إدارة مختصة بالإشراف على كرة القدم النسائيّة في اتحاد الكرة السعودي في أيلول/سبتمبر 2019 وأصبحت الان كرة القدم النسائية ركيزة أساسية من ركائز استراتيجية تحول كرة القدم السعودية".

من جانبها، عبرت ستاب عن سعادتها بالانضمام إلى جهود المملكة في تطوير كرة القدم النسائية، وقالت: "قد لا يدرك الأشخاص الذين لم يسبق لهم  زيارة المملكة أهمية هذه الفرصة، التي أعتبرها واحدة من أكثر الفرص حماسة في عالم الرياضة".

وأكدت ستاب "أفتخر بحصولي على شرف قيادة المنتخب الوطني الأول للسيدات في المملكة العربية السعودية. ويتمتع السعوديون رجالا ونساء وبمختلف أعمارهم بشغف كبير لكرة القدم، إذ تشكل الرياضة محورا يجمعهم ويقرب فيما  بينهم".

وأضافت "شعرت بهذا الشغف الحقيقي للعبة منذ زيارتي الأولى للمملكة، كما أجد رصيداً هائلاً من الطاقة والأمل والحماس وهو ما يحفزني بشكل شخصي، حيث تزخر المملكة برصيد هائل من المواهب".

وتعتبر ستاب واحدة من أبرز الشخصيات الداعمة لكرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم وتحمل في جعبتها الكثير من الخبرات والتجارب الثرية في مجال تدريب كرة القدم تمتد إلى 14 عاماً وتشمل 80 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث ساهمت في تعزيز جهود تطوير كرة القدم النسائية في تلك الدول.

ولا يقتصر تعيين ستاب على فقط تأسيس وتطوير وقيادة المنتخب الوطني الأول للسيدات، بل ستساهم في تأسيس وتطوير ورفع أعداد المدربات السعوديات المرخصات والاشراف عليهن، كما ستتولى مسؤولية الإشراف الفني على مراكز التدريب الإقليمية لليافعات.

إ.ع/ع.ج.م (د ب أ)

  • الناشطة السعودية لجين الهذلول

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    لجين الهذلول الأشهر بين الناشطات

    ناشطة سعودية تبلغ من العمر (31) عاماً، ما تزال خلف القصبان. واجهت لجين الهذلول الاعتقال وتحملت مرارة السجن عدة مرات لمعارضتها حظر القيادة والدعوة لإنهاء نظام ولاية الرجل على المرأة، واُتهمت السلطات السعودية بتعذيبها في السجن على لسان أفراد عائلتها. بعد مرور أكثر من عامين على اعتقالها أمرت محكمة سعودية بسجن لجين لمدة خمس سنوات وثمانية أشهر بعدما أدانتها بالتحريض على تغيير النظام وخدمة أطراف خارجية.

  • Samar Badawi Menschenrechtsaktivistin Saudi-Arabien (privat)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    سمر بدوي .. أشجع نساء العالم

    عُرفت سمر بدوي، الحائزة على جائزة أشجع نساء العالم عام 2012، بنضالها من أجل الدفاع على حقوق النساء والدعوة إلى المساواة بين الجنسين، كما أنها شقيقة رائف بدوي، المؤسس المشارك للشبكة الليبرالية السعودية والذي اعتقل في العام 2012. وبدوي محتجزة منذ عام 2016، وتسببت في حدوث أزمة سعودية كندية عام 2018 بعد مطالبة الأخيرة بالإفراج عنها. وقد أحيلت مؤخراً إلى جانب لجين الهذلول إلى محكمة الإرهاب السعودية.

  • Porträt - Hala Aldosari (privat)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    هالة الدوسري .. خليفة خاشقجي في واشنطن بوست

    أعلنت صحيفة واشنطن بوست عن اختيار الناشطة والمعارضة هالة الدوسري خلفاً للصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي تُتهم السعودية بقتله في قنصليتها بإسطنبول. وقررت الصحيفة أيضا ترجمة مقالات الدوسري للغة العربية. تُعرف الدوسري بأنها ناشطة وكاتبة في مجال الحقوق والحريات، وتم اختيارها لعضوية المجلس الاستشاري لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".

  • Professorin - Madawi Al-Rasheed

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    مضاوي الرشيد: باحثة ومعارضة من سلالة آل رشيد

    مضاوي الرشيد أكاديمية ومعارضة سعودية معروفة تنتمي لأسرة آل رشيد التي حكمت منطقة حائل. تعمل أستاذة علم الأنثروبولوجيا في قسم اللاهوت والدراسات الدينية بكلية الملوك بجامعة لندن. ساهمت مع عدد من السعوديين في المنفى في تأسيس حزب التجمع الوطني في سبتمبر/ أيلول الماضي في الذكرى الـ 90 لتأسيس الدولة السعودية، ليكون هذا الحزب أول مقاومة سياسية منظمة تتحدى آل سعود على الإطلاق.

  • Deutschland Frankfurter Buchmesse 2017 Manal Al Sharif (DW/S. Slimi)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    الكاتبة والناشطة السعودية منال الشريف

    تعد منال الشريف واحدة من أهم السعوديات اللواتي كافحن من أجل قيادة السيارة. وعملت خصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحرر المرأة السعودية من القيود الاجتماعية والدينية وتمكينها من حقوقها الاجتماعية والسياسية. وخاطرت بنفسها مرات عديدة وقادت سيارة في العاصمة الرياض، وتم إيقافها مرتين قبل أن يسمح للسعوديات بذلك. ألفت كتاب "القيادة نحو الحرية" الذي تُرجم إلى عدة لغات.

  • Al Fassi Hatoon Saudi Arabien (privat )

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    الناشطة الحقوقية هتون الفاسي

    الدكتورة هتون الفاسي أستاذة في جامعة الملك سعود في الرياض، وهي تنشط منذ زمن بعيد من أجل نيل المرأة الحق في قيادة السيارة، واشتهرت بدفاعها عن حقوق المرأة ومطالبتها بمشاركتها السياسية في المملكة، اعتقلتها السلطات السعودية في حزيران/يونيو عام 2018. وتم إطلاق سراحها في أيار/ مايو 2019.

  • Lubna S. Olayan (picture alliance/dpa/K. Selmaoui)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    لبنى العليان .. أكثر السيدات تأثيرًا في الشرق الأوسط عام 2018

    وهي الرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل، التي تضم أكثر من 40 شركة تحت مِظلتها. وحصلت على بكالوريوس في الزراعة من جامعة كورنيل، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا في الولايات المتحدة، ودكتوراه في القانون من كلية ترينتي الايرلندية، بحسب سيرتها الذاتية. اختارتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" كأكثر السيدات تأثيرًا في الشرق الأوسط عام 2018.

  • Sarah Al Suhaimi First Woman to Chair Saudi Arabia Stock Exchange - Riyadh (picture-alliance/abaca)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    سارة السحيمي .. أول امرأة في إدارة شركة السوق المالية

    استطاعت سارة السحيمي أن تكون أول امرأة ترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول". وشغلت سارة مناصب مهمة في مؤسسات مصرفية كبرى ببلدها، سواء العمومية أو الخاصة، كـ"الأهلي كابيتال" و"مجموعة سامبا المالية".

  • Nahed Taher (picture-alliance/M.Voskresenskiy)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    الدكتورة ناهدة طاهر .. سيدة أعمال ناجحة

    حصلت ناهد طاهر على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وبعدها على الماجستير في الاقتصاد المالي ومن ثم الدكتوراه من جامعة لانكاستر في المملكة المتحدة. وعملت في مجال الاقتصاد وعينت كأول سعودية ترأس بنكا استثماريا خليجيا هو غولف ون بالبحرين 2005. وعملت رئيسة للدائرة الاقتصادية للبنك الأهلي التجاري سابقا، وحازت على جائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2005 .

  • Twitter Screenshot Maram Butairi (Twitter)

    سعوديات ناجحات رغم تسلط النظام وتعسف المجتمع المحافظ

    مرام البتيري .. من أفضل مدربات الكرة النسائية

    فازت مرام البتيري بجائزة أفضل مدرب في دوري الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة قدم الصالات في البحرين، هذا إلى جانب عملها كمحللة مالية لدى أرامكو السعودية. مرام تنشط في المجالين الرياضي والاقتصادي، وهي مدربة كرة قدم، ومحكمة معتمدة من الاتحاد السعودي لكرة القدم. الكاتبة: مريم مرغيش/ ريم ضوا


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم - مدربة أول منتخب للسيدات بالسعودية.. الألمانية ستاب تبدأ مهامها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر dw كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم حصريا : الهند تتبادل مع باكستان قوائم المنشآت النووية