اخبار العالم حصريا : فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا :

فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا

فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا

اخبار العالم اليوم - Reuters

دعوة جديدة في فرنسا لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين محتجزة في سوريا
تابعوا RT علىRT
RT

وجه محامون ونائب في البرلمان الفرنسي يوم الخميس دعوة جديدة للسلطات الفرنسية لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين محتجزة في مخيمات اللاجئين في سوريا وسط وضع صحي "كارثي".

وأعلن النائب أوبير جوليان لافيريير من أنصار حماية البيئة خلال مؤتمر صحفي أن "فرنسا تتخلى عن أبنائها ومواطنيها في مخيمات كردستان وسط ظروف صحية متردية".

وشارك لافيريير في لجنة محامين زارت العراق وشمال شرق سوريا لتبحث مع السلطات الكردية مصير العائلات الفرنسية المحتجزة حاليا في سوريا.

وجرت المهمة، وكانت الثالثة منذ ديسمبر 2020، بين 30 أكتوبر و3 نوفمبر بقيادة اللجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لجمعيات المحامين وجمعية محامون بلا حدود فرنسا.

ودعا الجميع إلى "تنظيم إعادة الأطفال والنساء الفرنسيي الجنسية المحتجزين في مخيم منطقة روج أفا (تسمية يطلقها الأكراد على مناطق سيطرتهم في سوريا وتعني غرب كردستان) والقيام بكل الخطوات الممكنة لضمان إيصال المساعدة الإنسانية".

ولفت العضو في اللجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان سيمون فورمان إلى أن الوضع الصحي "كارثي تماما على الأرض بحيث هناك أطفال فرنسيون في خطر الموت".

وحذر ريشار سيديو من المجلس الوطني لجمعيات المحامين من أن "مصير هؤلاء النساء والأطفال معضلة قانونية"، وصرح بأنه يخشى ألا يتم اتخاذ أي قرار قبل الانتخابات الرئاسية.

وتحتجز 80 امرأة و200 طفل فرنسي في مخيمات تديرها الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا، ويدعو أقارب هؤلاء من خلال منظمات غير حكومية وهيئات دولية كمجلس أوروبا، فرنسا لإعادتهم إلى البلاد.

ومنذ إعلان القضاء على "داعش" في مارس 2019، تطالب الإدارة الذاتية الكردية الدول المعنية باستعادة مواطنيها المحتجزين في سجون ومخيمات أو إنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجهاديين، إلا أن غالبية الدول وخصوصا الأوروبية، تصر على عدم استعادة مواطنيها، كما لم تستجب لدعوة إنشاء محكمة.

واكتفت دول أوروبية عدة بينها فرنسا، باستعادة عدد محدود من الأطفال الأيتام من أبناء الجهاديين.

ومنذ مارس 2019 أعادت باريس التي تقول إنها تدرس "كل حالة على حدة"، 35 طفلا من اليتامى أو الذين قبلت أمهاتهم التخلي عنهم.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : فرنسا.. دعوات جديدة لإعادة عائلات جهاديين فرنسيين من سوريا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم حصريا : الهند تتبادل مع باكستان قوائم المنشآت النووية