عاجل السعودية تحطم مقاتلة بريطانية من طراز «إف 35» في البحر المتوسط

عاجل السعودية تحطم مقاتلة بريطانية من طراز «إف 35» في البحر المتوسط
عاجل السعودية تحطم مقاتلة بريطانية من طراز «إف 35» في البحر المتوسط

اضطر قائد مقاتلة بريطانية إلى القفز من طائرته طراز (F-35) خلال عملية روتينية فوق البحر الأبيض المتوسط اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان مقتضب، إن الطيار، وهو جزء من طاقم السفينة «كوين إليزابيث»، قد أعيد بأمان إلى السفينة، وقد فتح تحقيق في الحادثة إذ ذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه لم تكن هناك سفن أو طائرات أخرى متورطة في الحادثة التي وقعت حوالي الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المملكة المتحدة في المياه الدولية.

وبدأ بالفعل تحقيق جوي عسكري شامل، وقالت وزارة الدفاع، إنه لن يكون من المناسب تقديم مزيد من التعليقات في هذا الوقت نتيجة لذلك.

وبحسب ما ورد سيركز التحقيق على وقوع خطأ تقني أو بشري محتمل.

في هذه الأثناء، ذكرت محطة «سكاي نيوز» أن قيمة طائرة سلاح الجو الملكي تبلغ 92 مليون جنيه إسترليني - والتي تتمركز عادة في قاعدة مارهام، في نورفولك - يُعتقد أنها لا تزال في البحر ولم يتم استردادها بعد.

وهناك ثماني طائرات F-35 بريطانية على متن حاملة الطائرات «كوين أليزابيث»، التي  كانت في طريقها إلى المملكة المتحدة بعد أكثر من 7 أشهر في البحر في رحلتها الأولى إلى الشرق الأقصى.

اقرأ أيضًا: 

ضبط 360 كيلوجرامًا من مادة القات المخدر داخل مركبة مواطن بالدائر
بالفيديو.. مواطن يروي قصة إنتاج الملح في القريات ويوضح طريقة استخراجه

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عاجل السعودية تحطم مقاتلة بريطانية من طراز «إف 35» في البحر المتوسط او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عاجل كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية الكمامات القماشية لا تحمي من أوميكرون
التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : بعد ضبط 3 مواقع لـ «كب مياه الصرف الصحي».. تنسيق حكومي للحفاظ على البيئة