اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد ورود اسمه في "وثائق باندورا".. رئيس تشيلي ينجو من العزل

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد ورود اسمه في "وثائق باندورا".. رئيس تشيلي ينجو من العزل
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد ورود اسمه في "وثائق باندورا".. رئيس تشيلي ينجو من العزل

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأربعاء 17 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد ورود اسمه في "وثائق باندورا".. رئيس تشيلي ينجو من العزل

اخبار مصر : أنهى مجلس الشيوخ في تشيلي عملية مساءلة رئيس الدولة سيباستيان بينيرا، برفض عزله من منصبه على خلفية الفضيحة المتعلقة بورود اسمه ضمن "وثائق باندورا" عن الأصول في ملاذات ضريبية.

 

ولم يتمكن مؤيدو عزل الرئيس بينيرا، من الحصول على ثلثي أصوات مجلس الشيوخ (29 صوتا من أصل الـ 43) الضرورية لتمرير قرار عزله.

 

عزل الرئيس بينيرا 

وكان مجلس النواب في تشيلي قد أيد عزل الرئيس بينيرا من المنصب بأغلبية بسيطة من الأصوات، متهمين إياه بمخالفة الدستور والقوانين الأخرى، وذلك على خلفية نشر فريق دولي من الصحفيين تقريرا عن امتلاك عدد من كبار المسؤولين من مختلف الدول أصولا في مناطق "أوف شور" أو الملاذات الضريبية.

 

 مناجم "دومينجا"

وحسب التقرير، باعت عائلة بينيرا في عام 2010، خلال ولايته الرئاسية الأولى، حصة في مناجم "دومينجا" بقيمة 152 مليون دولار، مع تمرير جزء من الصفقة عبر شركة مسجلة في جزر العذراء البريطانية.

رفض اتهامات الفساد

ورفض بينيرا اتهامات الفساد الموجهة إليه، مشيرا إلى أن الصفقة قد تم التحقيق فيها في وقت سابق، ولم يتم الكشف عن ارتكابه أي جرم بهذا الصدد.

 

يذكر أن بينيرا سيترك منصب الرئاسة في مارس عام 2022، وستجري انتخابات الرئاسة المقبلة في تشيلي يوم 21 نوفمبر الجاري، لكن بينيرا لن يشارك فيها بسبب القيود الدستورية. 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد ورود اسمه في "وثائق باندورا".. رئيس تشيلي ينجو من العزل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022