اخبار مصر العاجلة - Egypt News : السر في الزعانف.. أسباب عدم تناول الإنسان لحوم أسماك القرش

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : السر في الزعانف.. أسباب عدم تناول الإنسان لحوم أسماك القرش
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : السر في الزعانف.. أسباب عدم تناول الإنسان لحوم أسماك القرش

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأربعاء 17 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : السر في الزعانف.. أسباب عدم تناول الإنسان لحوم أسماك القرش

اخبار مصر : بالرغم من الفوائد العديدة التي تحتويها الوجبات الغذائية البحرية، خاصة مع غناها بمكون "الأوميجا 3" الداعم لصحة الدماغ، فإنه لا ينصح بتناول لحم أسماك القرش.

 

أضرار لحوم سمك القرش 

وبرر العلماء عبر عدة أبحاث ذلك، بأن لحوم سمك القرش ضارة للغاية لاحتوائها على مادة الزئبق السامة، حيث بينت دراسة حديثة، أن زعانف هذا النوع من الأسماك تحتوي كميات كبيرة من السم.

 

ووفقا لما أوردته مجلة "فوربس"، فإن فريقا بحثيا من أمريكا وهونج كونج، فحص أكثر من 250 قطعة من زعانف سمك القرش من أنواع مختلفة، حيث تبين أن مستويات الزئبق مرتفعة للغاية.

 

زعانف أسماك القرش

وتبين أن زعانف أسماك القرش تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق، بما يتراوح بين 6 إلى 10 مرات من المستوى الآمن الذي يحدده مركز هونج كونج لسلامة الأغذية.

 

واختبر الباحثون الأمريكيون وزملاؤهم من هونج كونج، في بحثهم مستويات الزئبق الكلي وميثيل الزئبق والزئبق العضوي شديد السمية.

 

الابتعاد عن لحم أسماك القرش

وتنصح مؤسسات صحية عالمية ودولية مثل منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، والمفوضية الأوروبية، ووكالة حماية البيئة الأمريكية، وغيرها، الحوامل والأطفال تحديدا بالابتعاد عن لحم أسماك القرش.

 

وفقا لهذه المؤسسات، فإن الزئبق المتواجد بوفرة في لحوم القرش، يمكن أن يتلف الدماغ والجهاز العصبي المركزي، يمنع النمو المعرفي للجنين.

 

وفي سياق آخر، تجري الشرطة الاسترالية عمليات بحث للعثور على سباح فُقد بعد تعرضه لهجوم من أسماك القرش قرابة سواحل أستراليا.

 

السواحل الأسترالية


وتبحث فرق الإغاثة، السبت، عن سبّاح فُقد أثره قبالة السواحل الأسترالية الغربية، بعدما أفاد شهود بتعرضه لهجوم من سمكتي قرش.

 

وقالت الشرطة البحرية في بيان إنها "تنسق حاليًا عمليات بحث في البحر عن شخص مفقود بالمنطقة"، ولم يقدّم المسؤولون أي تفاصيل إضافية.

 

وأشارت شرطة أستراليا الغربية إلى أنها تلقت طلبًا للتدخل في شاطئ بورت بيتش على بُعد نحو نصف ساعة بالسيارة إلى الجنوب من مدينة بيرث، بعد بلاغ بشأن هجوم من سمكة قرش صباح السبت الماضي.

 

وأفادت قناة "إيه بي سي" الأسترالية نقلًا عن شهود في قارب صغير قرب الموقع الذي كان يسبح فيه الرجل أن سمكتي قرش تسببتا بالحادثة.

 

وهرع الشهود في المركب إلى الشاطئ لتنبيه السباحين بضرورة الخروج من الماء.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : السر في الزعانف.. أسباب عدم تناول الإنسان لحوم أسماك القرش او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم «الأوقاف» تطلق دورة التميز اللغوى للأئمة والواعظات بجوائز تصل لـ 20 ألف جنيه
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تكريم فارس الريشة والقلم «عصمت دوستاشي» في صالون أوبرا الإسكندرية