اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد طلب دفاع حنين حسام.. حالات رد هيئة المحكمة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد طلب دفاع حنين حسام.. حالات رد هيئة المحكمة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد طلب دفاع حنين حسام.. حالات رد هيئة المحكمة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 15 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد طلب دفاع حنين حسام.. حالات رد هيئة المحكمة

اخبار مصر : قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس تأجيل نظر أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة لجلسة 20 ديسمبر المقبل؛ لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، بعدما تقدم دفاع المتهمة بطلب إلى هيئة المحكمة بردها.

وحدد القانون الحالات التى يمكن فيها رد هيئة المحكمة: 

إذا كان للقاضى أو لزوجته مصلحة مباشرة أو غير مباشرة فى الدعوى ولو بعد انحلال عقد الزواج.

إذا كان هناك بين القاضى وبين أحد الخصوم قرابة أو مصاهرة حتى الدرجة الرابعة.

إذا كان خطيبًا لأحد الخصوم.

 إذا سبق أن كان وكيلًا لأحد الخصوم فى أعماله الخصوصية أو وصيًا أو قيمًا عليه.

إذا سبق له أن كان شاهدًا فى القضية.

إذا كان أحد المتداعين قد اختاره حكمًا فى قضية سابقة

 إذا وجد بينه وبين أحد المتداعين عداوة شديدة.

إذا كانت قد أقيمت بينه وبين أحد المتداعين، أو أحد أقاربه أو مصاهريه حتى الدرجة الرابعة، دعوى مدنية أو جزائية خلال السنوات الخمس السابقة.

واجهت محكمة جنايات القاهرة فتاة التيك توك حنين حسام بالاتهامات المنسوبة اليها بالاتجار في البشر واستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة والتي أنكرتها جميعا.


وطلب دفاع المتهمة حنين حسام تأجيل القضية لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، وهو ما وافقت عليه هيئة المحكمة.

 

دعوات للتحريض على الفسق والإغراء

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتان “ملك س”، و"حبيبة ع"، واللتين لم تتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة "روان. س" والمدعوة "سارة. ج" وأخريات، وذلك بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي"، يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وانشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بعد طلب دفاع حنين حسام.. حالات رد هيئة المحكمة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : القوات البحرية المصرية والأمريكية تنفذان تدريبا في البحر الأحمر بنطاق الأسطول الجنوبي
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022