اخبار الحوادث " اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين "

اخبار الحوادث " اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين "
اخبار الحوادث " اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين "

خبر عاجل اخبار الحوادث " اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين " مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين :

اخبار مصر اليوم - تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي توفيق، الدعوى القضائية المقامة من أحد المحامين والتي تطالب بإلزام نقابة المحامين بشطب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، من جدول القيد العام بالنقابة.

وذكرت الدعوى المقامة من محمد عطيتو المحامي، برقم ٤٥٨٨١ لسنة ٧٤ قضائية، أن منصور يمتلك صحيفة حالة جنائية تمنع استمرار قيده بالنقابة، حيث سبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، ومنهم قضيتان "مقاومة سلطات"، وقضيتان "تهديد"، و ست قضايا سب علني، وقضية "ضرب ومشاجرة".

وأضافت الدعوى أن استمرار قيد منصور في النقابة يخالف المادة 62 من قانون المحاماة والتي تنص على "على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها و آداب المحاماه و تقاليدها".

وأشارت الدعوى إلى أن منصور يظهر في القنوات الفضائية ويذكر أمور شخصية تسيئ لخصومه في القضايا ويدلي بتصريحات وبيانات عن القضايا المنظورة للتأثير على خصمه وهو ما يخالف الآداب العامة للمحاماة، وفقا للمادة 71 من قانون والتي تحظر على المحامي في مزاولة مهنته اتخاذ وسائل الدعاية أو الترغيب أو استخدام الوسطاء أو الإيحاء بأي نفوذ".

وفي سياق متصل، قررت ذات الدائرة، تأجيل الدعوى المطالبة بمنع الدكتور مبروك عطية من الظهور إعلامياً، لجلسة 29 أغسطس المقبل أيضا.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 45936 لسنة 74 قضائية، أن منذ بداية ظهور عطية على شاشات التلفزيون، أصبح مادة للسخرية والتهكم بسبب الأسلوب الذي ينتهجه في الرد على المتصلين، موضحة أنه له العديد من الفيديوهات خاصة بحلقات ظهر فيها يقوم فيه بالجلوس في الشارع مع سيدة ويقوم ببيع الخضروات، الأمر الذي لا يليق بداعية وعالم أزهري يتخذه الناس قدوة ومرجع لهم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " اليوم.. نظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " عضو «تنسيقية الأحزاب»: تنظيم مصر منتدى شباب العالم في ظل كورنا حدث عظيم "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : ننشر خريطة إذاعات راديو النيل الجديدة 2022