سياحة وسفر - إيطاليا تقدّم زيارات مجانية إلى الحمامات الحرارية لتنشيط السياحة العلاجية

اخبار اليوم سياحة وسفر - إيطاليا تقدّم زيارات مجانية إلى الحمامات الحرارية لتنشيط السياحة العلاجية مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر إيطاليا تقدّم زيارات مجانية إلى الحمامات الحرارية لتنشيط السياحة العلاجية :

اخبار اليوم - روما ـ العرب اليوم

لجأت الحكومة الإيطالية إلى خطّة جديدة لتنشيط السياحة العلاجية التي تراجعت كثيراً خلال الفترة الأخيرة بسبب قيود فيروس كورونا، حيث انخفضت زيارات حمّامات البخار وعلاجات الطين البركاني بنسبة 70%.
ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإنّ الحكومة الإيطالية عرضت خطة تحمل حوافزَ من خلال زيارات مجانيّة إلى السبا والحمّامات الحرارية كجزء من مخطط لإنعاش الاقتصاد.
وتمّ تخصيص 53 مليون يورو لتمويل المبادرة التي شهدت طلباً كبيراً منذ إطلاقها، بل تسبّبت في تعطّل موقع إلكتروني حكوميّ في وقت سابق من هذا الأسبوع.
كذلك تمّ استلام أكثر من مليون طلب للحصول على قسائم، أغلبها من المواطنين الذين لم يسبق لهم زيارة الحمّامات الحرارية. وتمكّن 265 ألفاً فقط من المتقدّمين من الحصول على قسائم مجانيّة بقيمة 200 يورو لكلٍّ منهم.
وقال ماسيمو كابوتي، رئيس الاتحاد الإيطالي للمنتجعات الصحية، إنّ المبادرة حقّقت نجاحاً غير عادي، وباتت طريقة فعّالة لإنعاش الحمّامات الحرارية، بالإضافة إلى تحفيز الاقتصاد، موضحاً بأن "اليورو الذي يتمّ إنفاقه في الحمّام يعني إنفاق ستة دولارات أخرى على المطاعم وأماكن الإقامة المحليّة".
وأضاف كابوتي: "أثناء تنقّلك في جميع أنحاء البلاد تجد المياه المناسبة لعلاج الأمراض المختلفة، من الصدفية إلى التهاب المفاصل، كما تساعد الحمّامات الحرارية أيضاً على علاج الرئتين التالفتين؛ لذا فهي أيضاً مثالية لـ4.5 ملايين شخص تعرّضوا للإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا".
وفي فترة ما قبل جائحة فيروس كورونا، زار 3 ملايين زائر سنوياً 300 حمّام حراريّ في إيطاليا، التي تُعدّ موطناً للعديد من الينابيع السّاخنة الطبيعية بفضل تركيبتها الجيولوجية.

قد يهمك ايضاً

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر سياحة وسفر - إيطاليا تقدّم زيارات مجانية إلى الحمامات الحرارية لتنشيط السياحة العلاجية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى سياحة وسفر - الإمارات تمنع سفر مواطنيها غير المطعمين ضد كورونا بداية من 10 يناير الجاري