اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : السبت 13 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج

اخبار مصر : يستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لشهود العياد حول واقعة انهيار عقار مكون 5 طوابق بمنطقة روض الفرج وانتقل رجال المباحث الى المكان لكشف ملابسات الواقعة.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق حوائط حاملة وأسقف خرسانية بمنطقة روض الفرج، وتم إخلاء العقارات المجاورة اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية.

اسباب انهيار العقارات

 

أرجعت مصادر قضائية أن انهيار العقارات يرجع إلي عدم التزام أصحاب العقارات أو المقاولين بالتصميمات الهندسية، فضلًا عن مخالفتهم المتكررة لعدد الطوابق التى حصلوا عليها فى رخصة البناء.

 كما أن هناك مرحلة تأتى قبل تنفيذ العقار، كأولى الخطوات لإنشاء البنايات المُختلفة، حيث يتم إعداد مجموعة من البيانات للتأكد من جودة التربة التى سيُنشأ عليها المبنى، ويتم بعد ذلك وضع التصميم للعقار من قِبل المُهندس المعمارى ليقوم بعدها مهندس الإنشاء بالالتزام بتنفيذ أعمدة وأساسات وفراغات للعقار بما يُحقق له الاستخدام الجيد والأمثل». 

 

 كما ان تصميم الأعمدة والأساسات يكون من مُنطلق المعلومات المُتاحة فى تقرير التُربة، ثم تأتى خطوة عملية تحديد الكميات والمواصفات التى ستستخدم فى البناية لتنتهى بذلك مرحلة ما قبل التنفيذ

 

 وتحكم مرحلة التنفيذ  ضوابط حددها الكود، وذلك للوصول إلى الأداء الأمثل من خلال مطابقة المواصفات الهندسية، وللتنفيذ شقان؛ الأول يتمثل فى المدخلات التى تتم فى مرحلة الصناعة نفسها، من حديد وأسمنت ورمل وطبيعة المياه المُتاحة للاستخدام وغيرها من العناصر الرئيسية فى صناعة المكون نفسه والشق الثانى من التنفيذ يتمثل فى أداء التنفيذ، بما يحتويه الكود من تنظيم لصناعة الخرسانة بداية من مرحلة التصميم، ووصولًا إلى التنفيذ ومرحلة ما بعد التنفيذ.

 

 و أسباب انهيار العقارات يأتى نتيجة عدم الالتزام بخطوات مراحل ما قبل وأثناء وبعد التنفيذ، خاصة فى ظل غياب مظلة الرقابة الهندسية، ما ينتج عنه عقارات غير مُطابقة لمواصفات الجودة الشاملة.

 

 وجميع خطوات إنشاء العقار مُهمة وليس بها ما هو أقل أهمية، حتى أنه فى حالة الإخلال بأعمال الصيانة بعد إنشاء العقار قد يتسبب فى انهياره، كون للعقار عُمر افتراضى يتم تحديده بناءً على أعمال الصيانة الدورية.

 

 كما ان هناك اسباب اخري تقف خلف انهيار العقارات، متمثلة فى أن بعض العقارات تكون مُصممة لعدد أدوار مُحددة، ونتيجة للطمع وعدم الرقابة يتم إضافة أدوار أخرى للعقار، فتُصبح الأعمدة والأساسات مُحملة بغير ما قُدر لها أثناء التصميم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " الأطول منذ القرن الـ15.. خسوف جزئي عميق استثنائي للقمر غدا "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مباحث القاهرة تستمع لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بروض الفرج