اخبار الامارات " بعد الديدان.. الاتحاد الأوروبي يجيز بيع الجراد المهاجر كغذاء "

اخر اخبار الامارات :اخبار الامارات " بعد الديدان.. الاتحاد الأوروبي يجيز بيع الجراد المهاجر كغذاء " من المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم بتاريخ : السبت 13 نوفمبر 2021

أجازت المفوضية الأوروبية الجمعة طرح الجراد المهاجر في السوق كغذاء، وهو ثاني حشرة يعترف بها الاتحاد الأوروبي كنوع من الأطعمة بعد ديدان الوجبة.
وأوضحت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان إن الجراد المهاجر (لوكوستا ميغراتوريا) سيكون متاحاً مجمداً أو مجففاً أو مسحوقاً، وسيباع كوجبة خفيفة، أو كمكوّن لعدد من المنتجات الغذائية.
ويأتي السماح ببيع الجراد المهاجر بعد الحصول على الضوء الأخضر من الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، وتصويت الدول الأعضاء بالموافقة.
وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ في يونيو الفائت للمرة الأولى قرارا بإجازة بيع حشرة كغذاء هي «ديدان الوجبة».
وتعتبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن الحشرات أغذية مغذية جداً وصحية، نظراً إلى كونها غنية بالأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات والألياف والمعادن.
أما الاتحاد الأوروبي فاعتبرها ضمن إستراتيجيته «من المزرعة إلى الشوكة» مصدراً بديلاً للبروتين يمكن أن يتيح نظاماً غذائياً أكثر استدامة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

اخر اخبار الامارات :اخبار الامارات " بعد الديدان.. الاتحاد الأوروبي يجيز بيع الجراد المهاجر كغذاء " من المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم بتاريخ : السبت 13 نوفمبر 2021

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات " بعد الديدان.. الاتحاد الأوروبي يجيز بيع الجراد المهاجر كغذاء " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -الامارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم قرية برام الله وبلدة العيسوية بالقدس