اخبار المرأة : مميّزات العمل في البنوك

اهم و اخر اخبار المرأة اليوم : السبت 13 نوفمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار المرأة : مميّزات العمل في البنوك

حواء : وُجدت المصارف منذ قرون؛ مع تغيّر أشكالها وأدوارها في المجتمع، لناحية حفظ الأموال واستثمارها. في هذا الإطار، يروق العمل في قطاع المصارف لبعض الشابات والشبّان، في مقابل آخرين يرون أن العمل في البنوك محمّل بالملل... ما هي مميّزات العمل في البنوك؟

تابعوا المزيد: الفرق بين الوظيفة والمهنة

يذكر موقع الشركة البريطانيّة المتخصّصة في معالجة الشيكات Clear Check بعضًا من تلك المزايا، فيشير إلى أن القطاع المصرفي في العديد من الدول الأوروبيّة والعربيّة ضخم، لذا لا يقتصر العمل فيه على صرف الشيكات والمبالغ النقدية، بل يمتدّ إلى التسويق والموارد البشرية... المزيد عن مميّزات العمل في البنوك، في الآتي.
 

مميّزات العمل في القطاع المصرفي

لا يقتصر العمل في البنوك على صرف الشيكات والمبالغ النقدية، بل يمتدّ إلى التسويق والموارد البشرية
  • التطوّر الوظيفي: لأن المصارف عبارة عن شركات كبرى، هناك دائمًا فرصة للتقدم فيها، وشغل أدوار أخرى.
  • التدريب: تشتهر البنوك بـ"كادرها" من الموظفين المُدرّبين تدريبًا جيّدًا، مهما كانت مناصبهم. في هذا الإطار، إيجابيّة تتمثّل في إمكانيّة نقل العديد من هذه المهارات إلى صناعات أخرى، إذا قرر الموظّف في المصرف الانتقال الى وظيفة أخرى.
  • الرواتب: من الشائع أن الرواتب في القطاع المصرفي مرتفعة، مقارنة بالوظائف الأخرى في الشركات والمنظمات في القطاع الخاص.
  • المكانة المجتمعيّة: يُنظر إلى الأعمال في القطاع المصرفي إلى أنها "مرموقة" وأكثر أمانًا، مُقارنة بالقطاعات الأخرى، مثل: التجزئة أو الموضة...


تابعوا المزيد: ما هي البنوك الرقمية؟


الرعاية الصحّية والخصومات...

أصحاب البنوك الكبرى يقدّمون مزايا "ممتازة" للعاملين فيها


يعدّد موقع work-chron المتخصّص في العالم المهني، بدوره، الفوائد الإضافيّة الآتية للعمل في القطاع المصرفي:

  • الجدول المرن: يسمح جدول عمل الموظّف المصرفي عمومًا له بالخروج من العمل في وقت مبكّر عادةً، كما بالمتعة بعطلة نهاية الأسبوع والإجازات الإضافية المستحقة، السنوية منها، والدورية في بعض الأحيان.
  • حزم من الفوائد: يقدّم أصحاب البنوك الكبرى مزايا إضافيّة "ممتازة" للعاملين فيها، مثل: الرعاية الصحّية الخاصّة والخصومات على بعض العلامات التجاريّة، والرهن العقاري، بالإضافة إلى نسبة أقل من الفوائد على القروض وبطاقات الائتمان. أضف إلى ذلك، تقدّم البنوك الكبيرة عادةً تأمينات طبيّة متعلّقة بالأسنان والأبصار للموظفين، وعائلاتهم في بعض الأحيان. كما يمكن للمصرفيين الحصول على خطّة "مقبولة" للتقاعد والتأمين على الحياة والتأمين ضد العجز، وحسابات الإنفاق المرنة للرعاية الصحية ورعاية الأطفال.


تابعوا المزيد: البنك العربي المتحد يطلق أول بطاقة مصرفية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المرأة : مميّزات العمل في البنوك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المرأة -سيدتى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم حصريا | أمريكية تفقد 100 كيلو من وزنها خوفًا من الموت.. اعرف عملتها إزاى