اخبار السعودية في متناول الجميع.. طبيبة روسية تكشف عن أفضل “الأطعمة” لصحة الكلى

اخبار السعودية في متناول الجميع.. طبيبة روسية تكشف عن أفضل “الأطعمة” لصحة الكلى
اخبار السعودية في متناول الجميع.. طبيبة روسية تكشف عن أفضل “الأطعمة” لصحة الكلى

صحيفة المرصد: ذكرت خبيرة التغذية، ماريا تيخوميروفا، عددا من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الكلى.

البرتقال والرمان والعنب والبصل
وقالت تيخوميروفا حسب موقع “ميديك فوريوم”. أن ثمار نبات عنب الثور، وهو من عائلة التوت، يقدم فوائد طبية كبيرة للكلى فهو يحتوي على مواد مطهرة ومدرة للبول.
ونصحت خبيرة التغذية بتناول البرتقال والرمان والعنب والبصل والثوم للوقاية من أمراض الكلى، كما أن البطيخ واليقطين لهما تأثير مدر للبول

بذور الكمون والشمر واليانسون
وأشارت إلى ضروررة الاهتمام بالأعشاب، من بينها بذور الكمون والشمر واليانسون والشبت حيث تعمل الزيوت الأساسية في تركيبتها كعوامل مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج.

شرب الماء
ونصح الخبراء بتناول السلطات بانتظام مع الملفوف الطازج الذي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على إزالة المواد الضارة، كما تفيد مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم والبصل في محاربة الالتهابات، كما يوصى باستخدام الهليون للطهي الغني بفيتامينات “A” و”C”، بالإضافة إلى مراعاة نظام شرب الماء للحفاظ على صحة الكلى، حذر الخبراء من تناول الحلويات والوجبات السريعة بالإضافة إلى الامتناع عن تناول الكحول.

المرصد الرياضية

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية في متناول الجميع.. طبيبة روسية تكشف عن أفضل “الأطعمة” لصحة الكلى او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المرصد -السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب بشكلٍ مباشر؟
التالى اخبار السعودية موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة