اخبار مصر العاجلة - Egypt News : في 9 نقاط.. تعرف على آخر مستجدات تطوير ميناء السخنة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : في 9 نقاط.. تعرف على آخر مستجدات تطوير ميناء السخنة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : في 9 نقاط.. تعرف على آخر مستجدات تطوير ميناء السخنة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 28 أكتوبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : في 9 نقاط.. تعرف على آخر مستجدات تطوير ميناء السخنة

تحظى أعمال تطوير ميناء السخنة باهتمام كبير من قبل الحكومة المصرية، حيث يصنف ضمن المشروعات القومية العملاقة في مجال تطوير النقل البحري، نتيجة لموقعه المتميز على أهم مسار لخطوط التجارية العالمية التي تربط بين الشرق والغرب.

وتهدف أعمال التطوير لتحويله إلى أكبر ميناء محوري بالبحر الأحمر، ليخدم حركة التجارة بين جنوب وشرق أسيا، وكذا جنوب وغرب أوروبا، وشمال إفريقيا، لذا تسعى وزارة النقل إلى توفير كافة الخدمات للسفن على الأرصفة ومحطات الميناء الجديدة.

أعمال تطوير ميناء السخنة

 

وتستعرض بوابة "الفجر" ما وصلت إليه أعمال تطوير ميناء السخنة، المتضمنة إضافة أحواض وأرصفة جديدة وإنشاء حاجز أمواج وطرق داخلية وسكك حديدية ومنطقة تجارية ولوجستية وساحات تداول:

- يجري إنشاء 4 أحواض وأرصفة جديدة بطول 12 كيلومترا وعمق 18 مترا، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأرصفة 8%، فيما وصلت نسبة الحفر الجاف للأحواض 75%، ومن المقرر تكريك نحو 55مليون متر مكعب للأحواض الأربع بواسطة شركة "فان اورد" العالمية المسند إليها أعمال التكريك.

 

- تضم الأنشطة الموجودة بتلك الأرصفة الجديدة حسب قول يحي زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، "أرصفة حاويات، وبضائع عامة، وأرصفة دحرجة السيارات، وفحم، وصب سائل، وبضائع كيماوية"، والتي من شأنها رفع تصنيف ميناء السخنة، بجانب باقي مشروعات التطوير.

اقرأ أيضا..الوزير: مشروع المرر الملاحي بين فيكتوريا والبحر المتوسط يدعم التنمية بإفريقيا (صور)

 

- يجرى إنشاء حاجز أمواج بطول 1050 مترا، وقد بلغت نسبة تنفيذه نحو 75%.

- بلغت نسبة تنفيذ الطريق الشرياني الداخلي 8%، المنوط بالربط بين الأرصفة والميناء ككل بطول 14 كم، ما يساهم في القضاء على التكدسات بالمستقبل.

- وصلت نسبة تنفيذ شبكة السكك الحديدية بالميناء 15%، ومسؤولة عن الربط بين الميناء والقطار  الكهربائي السريع بطول 33 كم. 

- وتؤكد وزارة النقل، في بياناتها، على أهمية هذه الخطوط السككية في نقل البضائع والحاويات لكافة أنحاء الجمهورية وإلى ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط، ما يسهم في ربط البحرين.

محطات متعددة الأغراض

- إنشاء ساحات تداول بمساحة 5.6 مليون متر مربع، وكذلك مناطق تجارية ولوجستية بمساحة 5.3 كم مربع.

 

اقرأ أيضا.. وزير النقل: نسعى للتحول الرقمي الكامل وميكنة الموانئ

- يجري إنشار محطات متعددة الأغراض على غرار مثيلتها بميناء الإسكندرية "محطة تحيا مصر"، وبحسب قول وزير النقل، كامل الوزير إن الشركات العالمية في الإدارة والتشغيل لمثل هذه المحطات تتدافع للفوز بعقود أعمال التشغيل للمحطات.

- بجانب أعمال تطوير ميناء السخنة، حقق الحوض الأول والثاني معدلات تداول مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، فحسب قول رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الميناء أحرز زيادة في معدلات تداول الحاويات خلال النصف الأول من العام بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة السابقة، كما حقق الميناء زيادة  23% في حجم الصادرات عن العام السابق.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : في 9 نقاط.. تعرف على آخر مستجدات تطوير ميناء السخنة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " بعد زيارة قرينة الرئيس.. حياة كريمة تحقق حلم اثنين من أهالي قرية شما بالمنوفية| فيديو "
التالى اخبار اليوم عيار 21 يسجل 785 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الخميس