اخبار اليمن اليوم.. لجنة عسكرية سعودية تصل شبوة للإشراف على تسليم قاعدة عسكرية انسحبت منها الامارات

اليوم.. لجنة عسكرية سعودية تصل شبوة للإشراف على تسليم قاعدة عسكرية انسحبت منها الامارات

تصل لجنة عسكرية من المملكة العربية السعودية، خلال الساعات المقبلة، إلى محافظة شبوة النفطية (شرق اليمن) للإشراف على تسليم قاعدة عسكرية انسحبت منها قوات اماراتية.

وقال مصدر عسكري إن لجنة سعودية تحركت، صباح اليوم، من منطقة شرورة السعودية في طريقها الى محافظة شبوة للإشراف على عملية استلام وتسليم بين القوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وقوات النخبة الشبوانية التي تتولى تأمين معسكر العلم بمديرية جردان شرق محافظة شبوة.

وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية تفرض طوقاً مشدداً حول المعسكر الذي ماتزال تتواجد فيه قوات النخبة الشبوانية التي تدين بولائها للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأمس الثلاثاء، انسحبت قوة إماراتية، من معسكر العلم بمنطقة عياذ، إلى الشرق من مدينة عتق مركز محافظة بعد تفاهمات مع السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن والسلطة المحلية في المحافظة.

والشهر الماضي، ذكرت وسائل إعلام محلية يمنية أن اتفاقاً عقدته السلطة المحلية في محافظة شبوة مع القوات الاماراتية المتواجدة في المحافظة يقضي بمغادرة الاخيرة وتسليم معسكراتها لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن اليوم.. لجنة عسكرية سعودية تصل شبوة للإشراف على تسليم قاعدة عسكرية انسحبت منها الامارات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر yemennownews كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان محلل عسكري يكشف عن تغيرات كبيرة في إدارة الحرب وإرباك مليشيا الحوثي.. وسلاح نوعي سيحسم المعركة