اخبار السعودية أسعار الذهب اليوم.. الأصفر يهتز قبل قرارات حاسمة من البنوك المركزية

اخبار السعودية تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لتبتعد أكثر عن مستوى 1800 دولار إذ أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

يأتي ذلك بينما يقيم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية.

أسعار الذهب اليوم

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1789.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش.

وبذلك يكون منخفضا 1.3 % منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1790.80 دولار.

الفرص البديلة

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات قليلا مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفعت كذلك عائدات السندات ذات الآجال الأقصر فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5 % الذي لم تشهده منذ مارس آذار 2020.

اجتماعات "المركزي"

وتحول انتباه المتعاملين في السوق الآن إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي المقررة غدا الخميس واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

ومن المقرر أن يبقي بنك اليابان على برنامجه التحفيزي الضخم وأن يخفض توقعاته لمعدل التضخم هذا العام، لكن مخاوف التضخم في منطقة اليورو قد تمثل تحديا للبنك المركزي الأوروبي.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 24.03 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.6% إلى 1021.52 دولار في حين ارتفع البلاديوم 0.1 % إلى 2013.28 دولار.

تراجع الدولار

كما تراجع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم في حين فقد الدولار الأسترالي بعض مكاسبه بعد أن قفز إثر بيانات قوية مفاجئة عن التضخم زادت من فرص رفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.

وبحلول الساعة 0802 سجل مؤشر الدولار 93.877 منخفضا بأقل من 0.1 %.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.2 % إلى 0.7513 دولار أمريكي بعد أن صعد إلى 0.7536 دولار الليلة الماضية متأثرا ببيانات أظهرت تسارع معدل التضخم الأساسي إلى أعلى مستوى منذ ست سنوات في سبتمبر أيلول.

وتراجع الدولار 0.4 % أمام الين وجرى تداوله بسعر 113.745 ين للدولار ليظل داخل نطاق تأرجحه في الفترة الأخيرة قرب أعلى مستوياته في أربع سنوات البالغ 114.695 ين الذي سجله قبل أسبوع.

وارتفع اليورو 0.1 % إلى 1.1605 دولار.

ونزل الجنيه الاسترليني 0.2 % أمام اليورو إلى 84.39 بنس لليورو.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية أسعار الذهب اليوم.. الأصفر يهتز قبل قرارات حاسمة من البنوك المركزية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر