اخبار العالم حصريا : إغلاق مسجد في فرنسا بسبب "الدعاية للإرهاب"

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : إغلاق مسجد في فرنسا بسبب "الدعاية للإرهاب" مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر إغلاق مسجد في فرنسا بسبب "الدعاية للإرهاب" :

إغلاق مسجد في فرنسا بسبب

إغلاق مسجد في فرنسا بسبب

اخبار العالم اليوم - AFP

تابعوا RT علىRT
RT

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أن حاكم مقاطعة سارث الواقعة في غرب فرنسا، أمر بإغلاق مسجد في بلدية ألون لمدة 6 أشهر "لتبريره الجهاد المسلح".  

إقرأ المزيد

الحكومة الفرنسية تباشر إجراءات لإغلاق 6 مساجد وحل جمعيات

وعلى حسابه في "تويتر"، كتب دارمانين يقول في هذا الشأن: "بناء على طلبي، يعتزم حاكم سارث إغلاق مسجد ألون لمدة ستة أشهر. الخطب التي تقرأ في هذا المسجد تبرر بدرجة كبيرة الجهاد المسلح وفي الوقت نفسه تنمي مشاعر الكراهية نحو  فرنسا".

ونقل راديو"فرانس بلو" عن حاكم مقاطعة سارث، أن التحقيق أظهر أن الأئمة الذين يخطبون في هذا المسجد أطلقوا على الفرنسيين اسم "الكفار والإسلاموفوبيون".

وأشير أيضا إلى أن أحد قادة الجمعيات التي تدير الموقع الديني أوضح لمرتادي المسجد في أكتوبر 2020 أن فرنسا أعلنت الحرب على الإسلام وأنه من الضروري الاستعداد لمحاربة أصحاب الإسلاموفوبيا.

وكان مكتب المدعي العام في مدينة لومان الفرنسية بمديرية سارث، قد أفاد في وقت سابق، ببدء التحقيق في مسجد بلدية آلون بعد أن بادرت محافظة سارث، بأمر من وزير الداخلية الفرنسي، إجراءات لإغلاقه، على خلفية قيامه بدعاية للجهاد المسلح.

هذا، ويرتاد هذا المسجد، الذي تديره الجمعيتان المحليتان، جوست ميليو والقلم، حوالي 300 شخص.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : إغلاق مسجد في فرنسا بسبب "الدعاية للإرهاب" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم - هل يمكن الوثوق بالاختبارات السريعة للكشف عن كورونا؟