اخبار المرأة : قواعد اختيار طاولة القهوة في غرفة الجلوس

اهم و اخر اخبار المرأة اليوم : الأربعاء 27 أكتوبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار المرأة : قواعد اختيار طاولة القهوة في غرفة الجلوس

حواء : الطاولة التي تتوسّط غرفة الجلوس العصريّة أساسيّة؛ فهي تشغل مساحة "ميتة" في التصميم الداخلي، وتكمل مشهد الديزاين، وتضيف الجاذبية إليه، وتجعل أقسام المكان مترابطة. أضف إلى أهمّية خفّة وزن الطاولة، حتّى يسهل تحريكها، تعدّد مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان لـ"سيدتي. نت"، في الآتي، القواعد الأساسيّة في اختيار طاولة القهوة المناسبة لغرفة الجلوس.

عوامل محدّدة اختيار طاولة غرفة الجلوس

الطاولة التي تتوسّط غرفة الجلوس تشغل مساحة "ميتة" في التصميم


• الارتفاع: لا ترتفع الطاولة التي تتوسّط غرفة الجلوس ارتفاعًا شاهقًا؛ يرجع السبب إلى أهمّية جعل سطحها مكشوفًا للأعين، كما تسهيل الاستخدام أثناء الجلوس. وفي هذا الإطار، يبدأ ارتفاع الطاولة من 35 سنتيمترًا، وصولًا إلى 60 سنتيمترًا، لكنّها تظل أكثر خفوضًا مقارنة بطاولتي السفرة والمكتب. أمّا عرض الطاولة فيبدأ من 40 سنتيمترًا، وذلك في الغرفة الضيّقة، وصولًا إلى متر ونصف المتر في الفسيحة منها.

تابعوا المزيد: الطاولات الجانبية في ديكور غرفة الجلوس

• تصميم الطاولة: تصاميم الطاولات عديدة، علمًا أن اختيار أحدها يتعلّق بالجلسة، وأثاثها، ومساحة الغرفة؛ فقد تكون الطاولة مزوّدة بالقوائم أو مخلية منها، أو تحاكي الصندوق في تصميمها المغلق...

طاولة مستطيلة ذات قوائم خشبيّة مناسبة لغرفة المعيشة التي تتبع الطراز العصري


وقد تتخذ الشكل المستطيل (أو المربع أو الدائري، في حال كانت المساحة التي ستستضيفها فسيحة). وعند الرغبة في اختيار الطاولة المستديرة الرائجة أخيرًا، في إطار أشكال الديكور المرغوبة في الموضة، بغرفة الجلوس محدودة المساحة، يمكن استبدال بالكبيرة منها، طاولتين أو ثلاث منها متعدّدة الارتفاعات. أضف إلى الأشكال الهندسية المذكورة، والتي قد تتخذ طاولة غرفة الجلوس أحدها، هناك الشكل المثلث، مع الإشارة إلى أن زوايا الطاولة في هذه الحالة ليست حادّة، بل مستديرة.

 

تصميم عصري لطاولة القهوة

 


تابعوا المزيد: أجمل تصميمات طاولات غرف المعيشة

• مواد التصنيع: الطاولات الخشبيّة واسعة الانتشار، مع دعوة المهندسة فران إلى تغليف الخشب بالزجاج لحمايته، وجعل الطاولة سهلة التنظيف. وهناك الطاولات الخشبية ذات الأسطح الزجاجية أو الأسطح المعدّة من المرايا في صورة خلّابة تعكس الديكور وتحقّق انعكاسات ترفع من قيمته أو توسّع غرفة الجلوس الضيقة.

 

طاولة ذات سطح من المرايا، في تصميم مرغوب أخيرًا

 


أضف إلى ذلك، هناك الطاولات ذات الأسطح الحديد المقاوم للسخونة. ويلفت مزج المواد، أو الاشتغال بها وحدها في صنع الطاولات، مع اختيار لون الطلاء، بالانسجام مع الأثاث. وفي هذا الإطار، تتحدّث المهندسة عن تصميم يجعل الطاولة تحاكي القطعة الفنّية، وذلك عند مزج الحديد وخشب مع قضبان الـ"كروماج" المطليّة بالذهبي.


• الإكسسوارات: تتعدّد الإكسسوارات على سطح الطاولة، وتتفاوت حسب الأذواق الشخصيّة، لكن المهندسة فرّان تتحدّث عن قاعدة عامّة في هذا الخصوص، مفادها بأن الإكسسوارات العالية تناسب الطاولة المنخفضة، والعكس صحيح، لافتة إلى أن الإكسسوارات قد تشتمل على الشمعدانات والنباتات... وتعلّق أهمّية على حضور شرشف يتبع لون الوسائد أو البرادي، لكنه لا يغطي كل السطح، وعلى حضور الـ"كوسترز" أو واقيات الأكواب...

تابعوا المزيد: أفكار تنسيق طاولات غرف المعيشة

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المرأة : قواعد اختيار طاولة القهوة في غرفة الجلوس او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المرأة -سيدتى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليوم حصريا | سرقة "كمان" تاريخى من قطار سريع فى فرنسا.. سعره 10 آلاف يورو
التالى اخبار اليوم حصريا | العتبة الخضراء النسخة الأجنبية.. أمريكى يبيع القمر وبريطانية تزعم ملكية الشمس