اخبار اليمن الان مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من تصريحات "جورج قرداحي" بشأن اليمن وميليشيا الحوثي

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من تصريحات "جورج قرداحي" بشأن اليمن وميليشيا الحوثي مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من تصريحات "جورج قرداحي" بشأن اليمن وميليشيا الحوثي :

مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من تصريحات "جورج قرداحي" بشأن اليمن وميليشيا الحوثي

نشر في المشهد اليمني يوم 27 - 10 - 2021

218874
استنكر مجلس التعاون الخليجي اليوم الأربعاء تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب وميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن، رافضاً هذه التصريحات جملة وتفصيلا.
وقال أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف خلال بيان صادر عنه اليوم الأربعاء تابعه "المشهد اليمني"، إن تصريحات وزير الإعلام اللبناني تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية مرفوضة، مشيراً إلى أن على وزير إعلام لبنان الاعتذار وعلى الدولة اللبنانية توضيح موقفها.
وطالب الامين العام وزير الإعلام اللبناني بالرجوع إلى الحقائق التاريخية وقراءة تسلسلها ليتضح له حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية للشعب اليمني في كافة المجالات والميادين، وذلك بهدف الوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
واستنكر الامين العام دفاع وزير الإعلام اللبناني عن جماعة الحوثي الانقلابية في الوقت الذي يتجاهل فيه تعنت الحوثي ضد كل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الازمة اليمنية، و في الوقت الذي تستهدف جماعة الحوثي المملكة العربية السعودية بالصواريخ والمسيرات، وفي الوقت الذي تستهدف جماعة الحوثي أبناء الشعب اليمني الأعزل وتمنع وصول المساعدات الإغاثية للمناطق المنكوبة.
وطالب الأمين العام وزير الإعلام اللبناني بعدم قلب الحقائق، كما طالبه بالاعتذار عما صدر منه من تصريحات مرفوضة، مؤكداً بأن على الدولة اللبنانية أن توضح موقفها تجاه تلك التصريحات.
وكان قرداحي قد صرح في مقابلة مع برنامج "برلمان شعب" أن الحوثيين وضع الدفاع عن النفس، مدينا عمليات التحالف العربي العسكرية في اليمن، التي وصفها بالعدوان.
فيما أعلنت الحكومة اللبنانية، في بيان، رفض كلام وزيرها، مؤكدة أنه لا يعبر عن موقفها اطلاقا، خصوصا في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديداً الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي رده على الاتهامات الموجة ضده بالاساءة إلى دول عربية، قال جورج قرداحي عبر حسابه على موقع تويتر للتدوين القصير " لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"
وأكد قرداحي أن ما قاله عن حرب اليمن كونها "اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف" قاله "عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما" حسب قوله.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان مجلس التعاون الخليجي يعلن موقفه من تصريحات "جورج قرداحي" بشأن اليمن وميليشيا الحوثي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان خطوات لاعادة النظر في القوانين واللوائح