اخبار السعودية سعر الريال السعودي اليوم في مصر الأربعاء 27 أكتوبر 2021

اخبار السعودية استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في تعاملات البنوك، وشركات الصرافة.

بقي سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند 4.17 جنيه للشراء، و4.20 جنيه للبيع.

وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) بقى سعر الريال السعودي عند 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع، وتكرر نفس السعر في بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

واستقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي (cib)، أكبر بنك أجنبي في مصر، عند نحو 4.17 جنيه للشراء، و4.20 جنيه للبيع.

ويشهد الجنيه المصري حالة من الاستقرار أمام العملات الجنية، في ظل خطة إصلاحات تقودها الحكومة منذ 2016، أدت إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري.

اكتشافات بترولية

وكشفت مصر أمس الثلاثاء عن مصادر بترولية وغازية جديدة فى الصحراء الغربية من خلال 3 آبار استكشافية جديدة.

وحققت شركة إينى 3 اكتشافات جديدة فى مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية فى مصر. وتضم اكتشافات بترول وغاز ومتكثفات فى عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولى فى منطقة امتياز جنوب مليحة.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية، أسفرت اختبارات الإنتاج عن معدل إنتاج 2000 برميل في اليوم من الخام الخفيف و7 ملايين قدم مكعب يوميا من الغاز المصاحب.

كما أسفر البئر MWD-21 الذى تم ربطه بالفعل على الإنتاج، عن معدل إنتاج مستقر يبلغ 2500 برميل في اليوم.

وفي امتياز جنوب غرب مليحة، تم تحقيق الكشف من خلال بئر SWM-4X ، ويقع على بعد 35 كم جنوب حقل مليحة، وأسفر الاختبار عن معدل إنتاج حوالى 1500 برميل مكافئ زيت يوميا، ويبلغ إجمالى الاحتياطى المؤكد الذى أسفرت عنه الآبار الثلاثة حوالى 50 مليون برميل مكافئ زيت من الموارد البترولية.

 هذا ويضيف كل من الآبار الثلاثة إجمالى إنتاج حوالى 6000 برميل مكافئ زيت يومياً.

أسعار الدولار واليورو والإسترليني اليوم

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري نحو 15.66 جنيه للشراء، و15.75 جنيه لبيع، وهي نفس أسعار أمس الثلاثاء.

بينما استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وتكرر نفس السعر في بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

وبقى سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (cib)، أكبر بنك أجنبي في مصر عند 15.66 جنيه لبيع، و15.76 جنيه للشراء.

ارتفع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي إلى نحو 18.19 جنيه للشراء، و18.31 جنيه للبيع.

وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) ارتفع سعر اليورو إلى 18.13 جنيه للشراء، و18.29 جنيه للبيع، وتكرر نفس السعر في بنك مصر (ثاني أكبر بنك حكومي).

وارتفع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي (cib)، أكبر بنك أجنبي في مصر، إلى 18.15 جنيه للشراء، و18.32 جنيه للبيع.

أما الجنيه الإسترليني فسجل في البنك المركزي المصري نحو 21.60 جنيه للشراء، و21.74 جنيه للبيع.

أسعار الدرهم والدينار اليوم

سجل سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.29 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري نحو 51.87 جنيه للشراء، و52.30 جنيه للبيع.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية سعر الريال السعودي اليوم في مصر الأربعاء 27 أكتوبر 2021 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية "توازن "و"الياه سات" يطلقان "ستار تكنولوجيز"
التالى الميزانية السعودية - جدل في مصر .. مدينة الإسكندرية قد تختفي "أيعقل؟!"