اخبار المغرب اليوم نقاش الماركسية اللينينية يسبق "مؤتمر النهج"

اخبار المغرب اليوم نقاش الماركسية اللينينية يسبق "مؤتمر النهج"
اخبار المغرب اليوم نقاش الماركسية اللينينية يسبق "مؤتمر النهج"
نقاش الماركسية اللينينية يسبق
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
هسبريس من الرباطالثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 02:30

يخوض حزب النهج الديمقراطي نقاشا داخليا قبيل انعقاد المؤتمر الوطني الخامس، يتعلق أساسا بتغير المرجعية النظرية من الماركسية بمختلف مشاربها إلى اللينينية بالدرجة الأولى.

وقالت مصادر جريدة هسبريس إن الحزب المعارض يناقش ضمن خلية الخط النظري تعديل الأمر، وقد لاقى اتفاقا واسعا من لدن الأعضاء، ومن المرتقب أن يصادق عليه المؤتمر.

وفي المقابل، يرى طيف معارض للمقترح أن المصادقة على هذا الأمر تقتضي أن يتجه الحزب نحو تعديل كافة مفاهيم حقوق الإنسان لديه، لكونها ستقع في التناقض عند القياس مع “الماركسية اللينينية”.

وفي السياق ذاته، قال مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، إن هذا النقاش داخلي يجري في إطار الاستعدادات للمؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وأكد البراهمة أن البعض يتجه نحو اعتماد “الماركسية اللينينية” بالذات؛ لكن عن موقفه، قال المتحدث: هو مطروح للنقاش الداخلي.

المؤتمر الوطني الخامس الماركسية اللينينية حزب النّهج الديمقراطي مصطفى البراهمة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم نقاش الماركسية اللينينية يسبق "مؤتمر النهج" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الامارات رأس الخيمة تخفض المخالفات المرورية 50% الامارات