اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "السيمفاستاتين وعلاج أمراض اللثة".. رسالة ماجستير في العلوم الصيدلية بجامعة أسيوط

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 25 أكتوبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "السيمفاستاتين وعلاج أمراض اللثة".. رسالة ماجستير في العلوم الصيدلية بجامعة أسيوط

ناقشت كلية الصيدلة بجامعة أسيوط رسالة ماجستير بقسم الصيدلة الصناعية للباحثة المعيدة سحر عبد الناصر محمد عمران، وجاءت الرسالة بعنوان "صياغة وتقييم السيمفاستاتين فى صورة أقراص وأغشية لاصقة وهلام موضعي لعلاج أمراض اللثة".

 

تكوين اللجنة

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور أحمد السيد أبو طالب الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، (مشرفا ورئيسا)، الدكتور أسامة فرغلي على أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة المنيا (ممتحنا خارجيا)، والدكتورة إيمان مصطفى سامي أستاذ الصيدلة المتفرغ بكلية الصيدلة جامعة أسيوط (ممتحنا داخليا)، والدكتور على عبد الظاهر عبد الرحمن الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط (مشرفا)، والدكتور السيد إبراهيم عبدالرحمن رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة دراية المنيا الجديدة (مشرفا).

368.jpg
مناقشة رسالة في علوم الصيدلة

وفي نهاية المناقشة أوصت اللجنة بمنح الباحثة الصيدلانية سحر عبد الناصر محمد عمران درجة الماجستير بتقدير ممتاز في العلوم الصيدلانية (الصيدلة الصناعية) مع مرتبة الشرف، مع توصية بالطبع ونشر الرسالة، متمنية لها دوام التوفيق والنجاح.

369.jpg
لجنة الحكم والمناقشة

وقالت الباحثة الصيدلانية في رسالتها: إن العمل في هذه الرسالة استهدف إلى تعزيز انطلاق عقار السيمفاستاتين في التجويف الفمي ذو الأس الهيدروجيني 6.8، ثم تم صياغة العقار فى صورة أقراص وأغشية لاصقة وهلام موضعي لزيادة الاتاحة الحيوية له وزيادة فاعليته للاستخدام كعلاج موضعي لالتهابات اللثة. 

370.jpg
الباحثة الصيدلانية سحر

 

372.jpg
الدكتور أحمد السيد أبو طالب

وأشاد رئيس لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بالأمانة العلمية العالية التي تتمتع بها الباحثة الصيدلانية، مشيرًا إلى أن الباحثة قد بذلت جهدًا ملموسًا في إجراء التجارب واستقراء النتائج ومناقشتها وتحليلها باسلوب علمى سليم والإحاطة بالحصيلة العلمية للبحوث فى مجال الرسالة حيث اعتمدت على عدد كبير من المراجع العلمية والتي كانت كافية لتغطية موضوع الرسالة، ومنوهًا إلى أن الرسالة جاءت بحجم كبير على غير المعتاد، لافتًا إلى أن الأخطاء الإملائية واللُّغوية والطباعية نادرة بالرسالة.

373.jpg
الدكتور أسامة فرغلي

وأعرب الدكتور أسامة فرغلي على أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة المنيا عن سعادته بوجوده في جامعة أسيوط، كمناقشًا مع كوكبة من أساتذة الصيدلة في مصر، مثنيًا على مكانة جامعة أسيوط العريقة، وتاريخها المشرف، وتقديره الشديد واحترامه لقسم الصيدلة الصناعية بالجامعة، ومؤكدًا على أن تلك المناقشة كانت علمية ومثمرة، ومتمنيًا دوام النجاح والتوفيق للباحثة.

374.jpg
الدكتورة إيمان مصطفى سامي

 

375.jpg
الدكتورة إيمان والباحثة
376.jpg
الدكتور علي عبد الظاهر عبد الرحمن
377.jpg
الدكتور السيد إبراهيم عبد الرحمن
378.jpg
الدكتور أحمد عبد المولى
379.jpg
قسم الصيدلة الصناعية

وحضر المناقشة التي انطلقت بقاعة الاحتفالات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبد المولى عميد كلية الصيدلة، والدكتور هشام محمد توفيق رئيس قسم الصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بالكلية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : "السيمفاستاتين وعلاج أمراض اللثة".. رسالة ماجستير في العلوم الصيدلية بجامعة أسيوط او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : إجراء المقابلات لـ14 مُتقدم لشغل مهام إدارية بجامعة طنطا