ديكورات : الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل

اخبار اليوم ديكورات : الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل :

اخبار اليوم - القاهرة - العرب اليوم

يعتبر التزيين بالوسائد من الوسائل التي تضفي تغيير في الديكور الداخلي للمنزل، والإنسان بحاجة كل فترة إلى تغيير بسيط في منزله، إليكم طرق لتنسيق الوسائد مع ديكور المنزل.ومن ناحية النقوش، فإنّ الطبعات الموردة مستبعدة عن الوسائد راهنًا، في مقابل تصدّر نموذج شيفرون أي النقش المتعرّج والتقليم والأشكال الهندسيّة لطلّة قويّة بالتناسب مع الموسم، .

وأضف إلى ذلك، تبدو الوسائد مستديرة الشكل رائجة، ولو أنّها ليست وظيفيّة، لذا يكتفى بحضور زوجين منها على السطح، حسب الزعيم.

5 نصائح في الديكور

في الآتي، تُعدّد مهندسة الديكور نور الزعيم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند فرد الوسائد على الأريكة أو السرير، مع الإشارة إلى نقطة أساسيّة، مفادها أن عدد الوسائد وحجمها وشكلها ولونها، كلّه يعتمد على نوع السطح الذي يحملها، سواء كان الأخير عبارة عن أريكة أو سرير، وحجمه، والطراز السائد في الغرفة:

• حجم السرير يحدّد عدد الوسائد التي يستوعبها؛ وتقضي القاعدة العامّة بتوزيع مجموعة من الوسائد ذات الأحجام والأشكال والألوان المختلفة على السرير المزدوج ذي الظهر المرتفع، بالإضافة إلى مخدتي النوم الرئيستين.

مثلًا: تناسب الوسائد الكبيرة المنقوشة (أو المقلّمة) السرير ذا الظهر المرتفع، والمشغول بالقماش السادة، أمّا الوسائد السادة فتناسب السرير ذا الظهر المنقوش، ومن جهة ثانية، تبدو الوسائد المربّعة محدودة الحجم مناسبة للسرير العادي المخلي من أي رأسية.

• توزّع الوسائد على الصوفا في الصالة، بطريقة متناظرة، ومن الأكبر حجمًا إلى الأصغر، مع الجمع بين جهتي الأريكة بوساطة وسادة مستطيلة (أو وسادة مستديرة)، وتختار الأخيرة من قماش فخم، مع الإشارة إلى أن الصوفا العريضة والعالية تتطلب حضور أكثر من طبقة وحجم من الوسائد.

• تتمتّع غرفة الجلوس بجوّ أقل رسميّة، وبالتالي يمكن التخلّي عن قاعدة التناظر، من دون فكرة جعل الأبعاد والعمق والملمس واضحة، ويبدأ توزيع الوسائد على الصوفا المذكورة بالوسادة الأكبر حجمًا، وهذه الأخيرة تكون سادة إذا كانت الوسادة منقوشة (أو بالعكس)، تليها وسادة أصغر منقوشة قماشتها بنقش عضوي، فثالثة منقوشة قماشتها بنقش كلاسيكي (أو مقلّم أو تحمل قماشتها الزخرفة ضمن النسيج على غرار الصوف البوكليه).

• بعيدًا عن الجلسات العربيّة حيث تطلّ الوسائد الضخمة المزوّدة بالشراشيب والدرزات على الأرضيّة، فإنه تستبعد الوسائد عن الأرضيّات في الديكور المعاصر حسب الموضة الرائجة، مع إتاحة المساحة فارغة، لإبراز السجّاد.

• من الجذّاب ترك العنان لمخيلتك في اختيار مجموعة من الأقمشة لصنع وسائدك هذا الموسم، والتنسيق بينها وتلك المتوافرة، بعيدًا من شراء الجاهزة منها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر ديكورات : الوسائد لإضافة جذابة في الديكور الداخلي للمنزل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى لوما استيل : إطلالات رقيقة وجذابة لموسم الشتاء من وحي الفنانة سيرين عبد النور