اخبار الفن و اخبار الفنانين : شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش"

اخبار الفن و اخبار الفنانين : شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش"
اخبار الفن و اخبار الفنانين : شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش"

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش" مصدر الخبر - اخبار الفن -العرب اليوم مع تفاصيل الخبر شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش" :

نفى الفنان شريف منير، الشائعات الأخيرة التي جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مغادرته مهرجان الجونة السينمائي؛ اعتراضا على عرض فيلم "ريش" بالدورة الخامسة للمهرجان، مؤكدا أنه انسحب من قاعة عرض الفيلم فقط، وغادر المهرجان وفقا للجدول المتفق عليه مع إدارة المهرجان

وأضاف منير في توضيح رسمي تم نشره عبر حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: توضيح.. أنا لم أغادر مهرجان الجونة.. أنا غادرت قاعة العرض لإني عندي تحفظ على فيلم ريش.. ومغادرتي الجونة ده كان ميعاد رجوعي المتفق عليه مع إدارة المهرجان من قبل الذهاب.

وقام شريف منير بمداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب وأكد إنه انزعج من مشاهد فيلم "ريش" بسبب تصوير مصر بصورة سيئة، وغير مطابقة للواقع ولا يعرف كيف حصل هذا الفيلم على جائزة مهرجان كان.وأضاف شريف: العشوائيات اللي كانت عندنا واللي بتختفي دلوقتي المستوى فيها أحسن من المشاهد اللي الفيلم بيعرضها.

وتابع قائلا: الدولة قطعت شوطا كبيرا في القضاء على العشوائيات، ونقل الأهالي إلى مساكن بديلة مفروشة على أعلى مستوى، الحاجات اللي كنا بنشوفها في فيلم حين ميسرة لازم نبعد عنها، نحن الآن في جمهورية جديدة.

ونفى شريف منير تعمده الهجوم على الفيلم قائلا: أنا مش بهاجم، وأنا لا أقدر على الهجوم، ولما خرجت من العرض تقابلت مع محمد حفظي، منتج فيلم ريش، فسألني عن سبب مغادرتي، وقلت له إن المشاهد في الفيلم مزعجة على المستويين الواقعي والفني.تابع قائلا: الفيلم واخد جائزة من مهرجان كان السينمائي في فرنسا، وأنا مش فاهم الناس اللي ادوا الفيلم الجائزة كانوا شايفين ايه؟! يمكن أنا مش فاهم في الفن، يمكن أنا مش واخد بالي.

وبرر شريف منير انسحابه من العرض الخاص للفيلم بالغيرة على بلده وقال: أنا عندي حتة غيرة جوايا على مصر، هي اللي بتحركني وأنا باسخن شوية (..) الفن ينقل الواقع مُجمّل (تجميل). أنا عايز أعرف المخرج عايز يقول ايه من الفيلم والتناول ده؟!.

وطالب شريف منير مخرج الفيلم بالخروج وتوضيح رسالته من الفيلم، وقال: أنا مصمم إني مخرج الفيلم يطلع يقول لنا هو عايز يقول ايه؟، ليرد الإعلامي عمرو أديب: مفيش في الفن كده، الفن مابيتشرحش.وقال شريف منير إنه ضد منع عرض الفيلم كما يطالب البعض، ويرغب في أن يراه الجميع ليحكموا عليه، وأكد أن الفن يجب أن ينقل الواقع بشكل جمالي، وان تكون هناك رسالة من وراء العمل.

يذكر أن فيلم "ريش" عرض أول أمس الأحد للمرة الأولى في مصر، ضمن أفلام المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، وشهد إقبالا كبيرا من نجوم الفن ومنهم محمد فراج، بسنت شوقي، أحمد داوود، علا رشدي، يسرا، مايان السيد، رحمة حسن، كريم قاسم، منة شلبي، إيناس الدغيدي، تامر حبيب، كريم محمود عبدالعزيز، نسرين طافش، إنجي كيوان، جمال سليمان، محمد العدل، محمود الليثي، أحمد حاتم، نيقولا معوض، باسل خياط، داليا البحيري، لبلبة، خالد سليم، رانيا يوسف، ناهد السباعي، هالة صدقي، بسمة، سيد رجب، هند عبدالحليم، سلوي محمد على، خالد عبدالجليل، أسماء جلال.

وحدث ارتباك بعد مرور ساعة على عرض الفيلم حيث انسحب شريف منير ومن بعده الفنان أشرف عبد الباقي والفنان أحمد رزق، اعتراضا على أحداث الفيلم التي تعكس أجواء الأسر شديدة الفقر في مصر، وأكدوا في حوار خارج القاعة مع المنتج محمد حفظي أن الفيلم يمثل إساءة شديدة لصورة مصر في الخارج.

كما انطلقت دعوات لمطالبة وزارة الثقافة المصرية بسحب التكريم الرسمي للفيلم عقب فوزه بجائزة أسبوع النقاد في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي.

ورد مخرج الفيلم عمر الزهيري مؤكدا أنه توقع أن يحدث الفيلم هذا الجدل، ولكنه تمسك برؤيته مشيرا إلى أنه متمسك بطرح أفكاره.

وأشار عمر الحائز على أول جائزة لمصر من مهرجان كان عن فيلم "ريش"، في مؤتمر صحفي عقد بحضور المنتجة شاهيناز العقاد، إلى علمه بانتقادات بعض الحضور للفيلم، وقال: لكني أقدم السينما التي أقتنع بها وتطرح أفكاري وأمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في الرأي حول الفيلم وحينما وصلت لمهرجان كان لم أكن أعرف ما سيحدث بعدها.

"ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، ويقدم قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة.

هذا التحول العنيف يُجبر هذه الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاس.شارك في بطولة فيلم «ريش» كل من دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبدالهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبدالملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شريف منير يُطمئن الجمهور بعد تعرض منزله في المقطم لحريق

عرض مسلسل "إجازة مفتوحة" عبر مجموعة قنوات "ON” السبت

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : شريف منير يكشف حقيقية انسحابه من مهرجان الجونة بسبب فيلم "ريش" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الفن -العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الفن ماجد المهندس وأصيل هميم يشعلان حفلهما باليوم الوطني الإماراتي 50 في أبو ظبي