اخبار الامارات اليوم تعاون بين مركز الشباب العربي و'مجرة' لتشجيع الأبحاث الشبابية

اخبار الامارات اليوم تعاون بين مركز الشباب العربي و'مجرة' لتشجيع الأبحاث الشبابية
اخبار الامارات اليوم تعاون بين مركز الشباب العربي و'مجرة'  لتشجيع الأبحاث الشبابية

دبي في 19 أكتوبر / وام / وقع مركز الشباب العربي - ضمن فعاليات جناح الشباب في " إكسبو 2020 دبي " - مذكرة تفاهم مع "مجرة" الشركة المتخصصة في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت لدعم نتاج الباحثين الشباب في العالم العربي ونشر الأعمال البحثية الشبابية المتميزة التي تعزز الفرص والتنمية المستدامة في منشورات علمية مرموقة.

وقع مذكرة التفاهم سعادة سعيد النظري المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي وعمار هيكل الرئيس التنفيذي لـ "مجرة" وذلك في جناح الشباب بإكسبو 2020 دبي.

وتعزز مذكرة التفاهم دور الباحثين الشباب خاصة بعد النجاحات التي حققتها منصة "أبحاث الشباب العربي" و"مجلس الباحثين الشباب العرب" التي أطلقها مركز الشباب العربي في تعزيز فرص الباحثين الشباب ونشر أبحاثهم القيمة والمتنوعة لتصل فوائدها إلى أبعد مدى ممكن.

وبموجب المذكرة تساهم "مجرة" في تسليط الضوء على الأبحاث المتميزة للشباب العربي لاسيما تلك المنشورة على منصة أبحاث الشباب العربي التابعة لمركز الشباب العربي من خلال تلخيص أبرز الأبحاث الشبابية وتحويلها إلى مقالات علمية مركزة ثم نشرها باللغة العربية في عدد من مواقعها مثل "هارفارد بزنس ريفيو" أو "بوبيولار ساينس-العلوم للعموم"، أو "إم آي تي تكنولوجي ريفيو"، أو "ستانفورد للابتكار الاجتماعي".

وتتنوع موضوعات الأبحاث الشبابية التي سيتم نشرها حيث تقدم "مجرة" أفضل محتوى عربي على الإنترنت ضمن موضوعات عديدة تشمل الإدارة والعلوم والتكنولوجيا والصحة النفسية والصحة العامة والمالية وغيرها.

وقال سعادة سعيد النظري : "نعمل من أجل توفير منظومة متكاملة لدعم الباحثين الشباب وتمكينهم من نشر أبحاثهم وتعزيز فرصهم في الحصول على كل الدعم الذي يحتاجونه لتحويل أبحاثهم إلى تطبيقات ومشاريع تسهم في تحقيق التنمية وصناعة فرص اقتصادية وتنموية مبتكرة لمستقبل مستدام وفتح آفاق جديدة للمعرفة الإنسانية".

وأضاف "بعد إطلاق مركز الشباب العربي منصة أبحاث الشباب العربي ومجلس الباحثين الشباب العرب يأتي تعاوننا مع شركة مرموقة للمحتوى العربي ليعزز عناصر هذه المنظومة الشاملة الداعمة للباحثين الشباب ونتمنى أن تستفيد المواهب البحثية الشابة من هذه الفرصة النوعية التي تتكامل مع المبادرات التي يحتضنها جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي على مدى الأشهر الستة المقبلة".

من جانبه قال عمار هيكل، "نشر الأبحاث الأكاديمية باللغة العربية وإتاحة الاطلاع عليها والتداول حولها له آثار بعيدة على منظومة العلوم العربية وانخراط الشباب بها وهذه الشراكة مساهمة من مجرة وما تمتلكه من مواقع ذات محتوى موثوق الجودة في جهود المميزة لمركز الشباب العربي ومنصته البحثية الطموحة وتأتي ضمن أهداف مجرة في نشر وتوزيع المحتوى الجيد والمفيد باللغة العربية بما يمكن الشباب من أدوات المعرفة ويساعدهم على تطوير حياتهم وبيئتهم ويرفد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمعاتنا العربية".

من جهته قال صادق جرار المدير التنفيذي بالإنابة لمركز الشباب العربي:" تعاوننا مع مجرة من خلال منصة أبحاث الشباب ومجلس الباحثين الشباب العرب سيوفر مساحة تخصصية لكل الباحثين المتميزين وسنعمل معهم نحو مزيد من الإشراك والتمكين الشبابي في مجال تطوير المحتوى العربي الشبابي الهادف الذي يساهم في دعم مسارات التنمية من خلال المهارات والمعرفة والبحث العلمي".

ويتعاون الجانبان بموجب مذكرة التفاهم في مراجعة الأبحاث المتميزة التي يتم نشرها على منصة أبحاث الشباب العربي وتحويل ما يناسب منها إلى مقالات علمية ليتم نشرها ضمن مواقع شركة مجرة التخصصية تحت اسم الباحث، إضافة إلى التعاون الإعلامي ودعم عمل منصة أبحاث الشباب العربي وأية مشاريع بحثية تخدم الشباب العربي.

وتتيح هذه المبادرة للباحثين الشباب ضمن الفئة العمرية من 18 حتى 35 سنة ممن لديهم أبحاث منشورة خلال السنوات الخمس الماضية تتضمن دراسات تطبيقية إلى جانب البيانات النظرية تقديم الأوراق البحثية مباشرة عبر منصة أبحاث الشباب العربي ليتم مراجعتها من قبل الفريق المختص ومشاركة الأبحاث المتأهلة مع فريق مجرة.

وكان مركز الشباب العربي أطلق في نوفمبر 2019 "منصة أبحاث الشباب العربي" المفتوحة للجميع لنشر نتائج بحوث الشباب بهدف دعم المحتوى العلمي المنشور في الوطن العربي ومشاركة العلوم والمعارف على نطاقات أوسع، والارتقاء بجودة البحوث والترويج للبحث الجيد ودعم الحركة البحثية في مختلف أرجاء الوطن العربي بهدف دعم أبحاث الشباب العربي ومشاركة البحوث العلمية وخلق ثقافة بحثية تشاركية لرفع كفاءة البحث، وتأسيس قاعدة أبحاث إلكترونية عربية وتعزيز مساهمة الشباب العربي في مسيرة الحضارة الإنسانية.

يشار إلى أن مركز الشباب العربي يصدر عبر منصته البحثية دراسات وتقارير حول واقع الشباب العربي وأهم التوجهات المستقبلية بشأن سلوكيات الشباب وتطلعاتهم، كما تعمل الدراسات على توفير المعلومات والبيانات بهدف تطوير البرامج التي تمكن الشباب العربي.

ويواصل جناح الشباب زخم فعالياته المتنوعة في إكسبو 2020 دبي منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الجاري ليشكل منصة مفتوحة لمبادرات وبرامج دعم وتمكين الشباب من الدولة والمنطقة والعالم وتبادل الخبرات والحلول لمستقبل أفضل.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات اليوم تعاون بين مركز الشباب العربي و'مجرة' لتشجيع الأبحاث الشبابية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -wam.ae كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الامارات اليوم 'الطاقة والبنية التحتية' تفتتح طريق خورفكان الدائري الغربي في الساحل الشرقي