اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تحرك برلماني عاجل بشأن المعلمين المتطوعين ومسابقة الـ38 ألف معلم: إيه مصيرهم؟

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تحرك برلماني عاجل بشأن المعلمين المتطوعين ومسابقة الـ38 ألف معلم: إيه مصيرهم؟
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تحرك برلماني عاجل بشأن المعلمين المتطوعين ومسابقة الـ38 ألف معلم: إيه مصيرهم؟

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تحرك برلماني عاجل بشأن المعلمين المتطوعين ومسابقة الـ38 ألف معلم: إيه مصيرهم؟

في أول تحرك برلماني بشأن المعلمين المتطوعين، تقدمت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال لوزير التربية والتعليم ووزير المالية عن مصير مسابقة 36 ألف معلم وما تم بها، بعد طلب وزارة التربية والتعليم بتطوع مدرسين، وما تردد عن عمل مدرسين بالحصة مقابل عشرين جنيه، بحسب قولها.

مسابقة تعيين 36 ألف معلم

وأشارت النائبة سناء السعيد، خلال تعليقها على مشروع الموازنة الذي تقدمت به الحكومة في وقت سابق، إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن مسابقة لتعيين 36 ألف معلم وهو عدد غير كاف لسد الفجوة الرهيبة في هيئة التدريس بالمدارس، بحسب قولها، وعلى الرغم من المقابلات والتقديمات لم تتمكن الوزارة من تعيين هذا العدد اليسير لأنها ببساطة لم تخصص لها وزارة المالية «الملاليم التي سيتقاضاها هؤلاء المعلمون لسد العجز» على حد وصفها.

وأكدت النائبة سناء السعيد، في بيان عاجل، أن وزارة التربية والتعليم تعاني عجزا رهيبا في هيئة التدريس وغالبية المدارس دون عمال وكل من يخرج على المعاش لا يتم تعيين غيره، وطالبت بتحديد مصير مسابقة المعلمين، وموقف المعلمين المتطوعين وفق ما أعلنت عنه الوزارة.

التربية والتعليم تعلين عن حاجتها لمعلمين جدد

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لمعلمين جدد،  وذلك لسد العجز للعام الدراسي الجديد للعمل بنظام التطوع، حيث حددت الوزارة  شروطا لاختيار المتطوعين الجدد، والمهام المكلفين بها، بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس استعدادا للعام الدراسي 2021-2022 ، حيث بينت الوزارة إمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق  الموجهين، مع تفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة ، وبما لا يجاوز قيمة (20 جنية للحصة الواحدة ) على أن يتم الصرف خصما على بند (3/4) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه (تمويل صناديق وحسابات خاصة بالباب الرابع ( الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية ) بموازنة المديرية وفي حدود الموارد الذاتية المتاحة بحسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية.

ويتم الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن لديه خبره سابقة من حملة المؤهلات العليا التربوية ووفق الاحتياج الفعلي والعجز بالمدارس، مع بحث الموقف الأمنى للمرشحين للعمل بنظام الحصة أو بنظام التطوع عن طريق المديرية قبل العمل يرخص للتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة، مع عدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تحرك برلماني عاجل بشأن المعلمين المتطوعين ومسابقة الـ38 ألف معلم: إيه مصيرهم؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الحوادث مباحث التموين تداهم مركزا للعلاج الطبيعى والتخسيس في الجيزة