اخبار مصر اليوم - القاهرة : العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها

اخبار مصر اليوم - القاهرة : العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها
اخبار مصر اليوم - القاهرة : العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها

خبر عاجل اخبار مصر اليوم - القاهرة : العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها :


اخبار مصر اليوم - وأضاف العرابي، في تصريحات لـ"الشروق"، على هامش مؤتمر فرص السلام بالمنطقة، المنعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية، أنه على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها، مدللًا على ذلك بانسحاب فرنسا من قاعدتها العسكرية في مالي ضمن قوات "برخان"، الذي يبرهن على وجوب اعتماد الدول الإفريقية على نفسها.

وكان العرابي، رئيس مجلس أمناء مركز شاف للدراسات المستقبلية، قد افتتح أعمال المؤتمر، قائلا: "إننا اليوم نضع نقطة إيقاظ جديدة للعالم من خلال التطرق إلى الحديث عن السلام الشامل بكل مفرداته"، مؤكدا أن إفريقيا والشرق الأوسط تحتاج إلى السلام.

وأضاف العرابي: "اليوم يعد انطلاقة مركز شاف للدراسات المستقبلية، والذي سيكون منصة خاصة بمشاركة الشباب لآرائهم في المشكلات بالمنطقة".

وبدوره، قال سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبد الله بن ناصر الرحبي، في كلمته، إن قوة مصر بمثابة قوة الأمة العربية، موضحا أن مصر تشهد نموا وتطورا سريعا خلال الفترة الاخيرة.

وأوضح أن المنطقة تشهد العديد من الصراعات، وتلك الصراعات سمحت لإسرائيل بالتوغل في المنطقة.

من جهته، قال سفير تونس لدى القاهرة محمد بن يوسف: "إننا في حاجة إلى إعادة النظر للعلاقات بين الدول الإفريقية والعربية"، موضحا أن القمة العربية الإفريقية المقبلة في الرياض بمايو المقبل فرصة جيدة لحل نقاط الخلاف وتقريب وجهات النظر.

وتابع السفير التونسي، أن ذلك الخلاف أدى إلى تراجع الدعم الإفريقي للقضية الفلسطينية وظهر ذلك في ضعف التصويت بجلسة الجمعية العامة بالأمم المتحدة، وذلك بحكم تغلغل إسرائيل في الدول الإفريقية.

ويسعى المؤتمر المنعقد بالتزامن مع يوم السلام العالمي، لمناقشة أهم النزاعات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية، والخروج بتوصيات تهدف لتدعيم الاستقرار.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : العرابي خلال مؤتمر فرص السلام: على الدول العربية والإفريقية إدارة أزماتها بنفسها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الحوادث " بدء اجتماع مجلس الوزراء "