اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها لسوريا لنقل حمولتها إلى لبنان

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها لسوريا لنقل حمولتها إلى لبنان
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها لسوريا لنقل حمولتها إلى لبنان

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأحد 19 سبتمبر 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها لسوريا لنقل حمولتها إلى لبنان

اخبار مصر : أكد موقع مراقبة حركة السفن أن سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها إلى الموانئ السورية ليتم نقل حمولتها لاحقا إلى لبنان، وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية".

يذكر أن حذرت إيران،  من رد مزدوج، في حال التعرض إلى السفينة الإيرانية المتجهة إلى لبنان.


البرلمان الإيراني
وقال عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، في تصريحات إلى "قناة الميادين"، إن "أي خطأ من قبل الصهاينة أو غيرهم سيواجه برد مزدوج من قبل إيران ولبنان"، مشددًا على أن السفن الإيرانية المتجهة إلى لبنان هي تجارة مشروعة.


وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، جددت تأكيدها الاستمرار في إرسال شحنات الوقود إلى لبنان، موضحة أنه لا يمكن للولايات المتحدة أو أي دولة منع طهران من بيع النفط. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن إيران لا تستطيع الاكتفاء بمشاهدة معاناة الشعب اللبناني، مشيرا إلى تصريحات أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، حول إرسال الوقود إلى لبنان.

 

نصر الله
وكان نصر الله، أعلن أن سفينة الوقود الأولى، التي تم استيرادها من إيران، في طريقها إلى لبنان، مؤكدا أن هناك سفينة أخرى ستبحر خلال أيام، وذلك لتخفيف أزمة نقص الوقود التي يعاني لبنان منها.

 

وقال نصر الله، في كلمة بثتها قناة "المنار" متحدثا عن أزمة نقص الوقود: "أعلن أن السفينة الأولى القادمة بالوقود من إيران كما أعلن سابقا أصبحت في البحر وسفينتنا الثانية ستبحر خلال أيام قليلة إن شاء الله وستلحق بها سفن أخرى".

 

وتابع: "الموضوع ليست سفينة أو اثنتين وهذا مسار وسنواصله طالما هناك حاجة في لبنان"، مشيرا إلى أنه "نحن لسنا بديلًا عن الدولة ولا عن الشركات المستوردة ولا عن المحطات ولا نريد أن ننافس أحد".

 

ويشهد لبنان أزمة محروقات شلت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، فيما يتواصل الخلاف بين حاكم مصرف لبنان الذي أعلن رفع الدعم عن المحروقات ورئاستي الجمهورية والحكومة التي ترفض هذا القرار، دون التوصل إلى حل من شأنه يخفف من حدة الأزمة.

 

يذكر أن أعلنت السلطات الإيرانية، مساء الإثنين، رسميًّا تسجيل أول حالة يشتبه في إصابتها بسلالة "لامبدا" المتحورة من فيروس كورونا.

 

وقال رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي: "لقد رصدنا أول حالة يشتبه في إصابتها بسلالة (لامبدا) المتحور من فيروس كورونا وهي أول حالة يتم رصدها".

 

وأضاف إلى أن هذه الحالة المشتبه في إصابتها بهذا المتحور الخطير الإيراني قادم من الخارج وهو يخضع حاليًا للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة طهران.

 

وتعد طهران هي الأكثر تضررًا من فيروس كورونا من مجموع المحافظات الإيرانية، بسبب كثافتها السكانية التي تبلغ قرابة 15 مليون نسمة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سفينة وقود إيرانية ثالثة في طريقها لسوريا لنقل حمولتها إلى لبنان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |فيتو كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق مصر - اخر اخبار اليوم : صعود جماعي لمؤشرات الكويت في مستهل تعاملات الأربعاء
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : مصر تدين الهجوم الإرهابي بديالى العراقية