اخبار اليمن ورد الآن.. مليشيا الحوثي تكشف عن عملية واسعة نفذتها في مأرب -تفاصيل

اخبار اليمن ورد الآن.. مليشيا الحوثي تكشف عن عملية واسعة نفذتها في مأرب -تفاصيل
اخبار اليمن ورد الآن.. مليشيا الحوثي تكشف عن عملية واسعة نفذتها في مأرب -تفاصيل
ورد الآن.. مليشيا الحوثي تكشف عن عملية واسعة نفذتها في مأرب -تفاصيل

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية عن تنفيذها في عام 2020 عملية واسعة ضد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في محافظة مأرب.

 

 تكملة الخبر في الأسفل

أخر الأخبار من نبأ:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصرح المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الجمعة أن العملية التي أطلق عليها اسم "البأس الشديد" نفذت في فترة ما بين مارس ونوفمبر 2020 وأسفرت عن سيطرة الجماعة على مناطق واسعة في مأرب تصل مساحتها 1.6 ألف كلم مربع، واستعادة كل المعسكرات والمقرات فيها.

 

وادعى المتحدث أن الحوثيين خلال تلك العملية دمروا وأعطبوا وأحرقوا ما يقارب 1.5 ألف آلية ومدرعة وعربة عسكرية وناقلة جند ومخازن أسلحة، واغتنموا كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، زاعما أن خسائر القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا بلغت ثلاثة آلاف قتيل و12.4 ألف جريح و550 أسيرا.

 

وذكر سريع أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن خلال العملية ما لا يقل عن 3290 غارة، بينما نفذ الحوثيون 33 هجوما صاروخيا على أهداف في عمق أراضي المملكة و136 أخرى بواسطة طائرات مسيرة.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن ورد الآن.. مليشيا الحوثي تكشف عن عملية واسعة نفذتها في مأرب -تفاصيل او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر yemennownews كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان المبعوث الأممي يتوجه إلى عدن في أول زيارة له بعد تعيينه .. ويكشف ما حدث في الرياض