اخبار اليمن الان ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح

اخبار اليمن الان ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح
اخبار اليمن الان ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح مصدر الخبر - المشهد اليمني مع تفاصيل الخبر ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح :

قال مصدر مسؤول في حزب الموتمر الشعبي العام، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعيق مقترحا جديدا مقدما لمجلس الامن الدولي برفع العقوبات عن الرئيس الراحل ونجله أحمد علي عبدالله صالح.
وأكد المصدر بأن هذا الموقف الأمريكي المتعنت إزاء موضوع رفع العقوبات المفروضة على السفير أحمد علي عبد الله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام موقف تعسفي ظالم غير مبرر وغير مفهوم؛ حد تعبيره.
وأضاف المصدر : إن السفير أحمد علي كان قد تقدم بطلبٍ إلى الأمم المتحدة وعبر مكتب خبراء ومحاماة في شهر فبراير الماضي تضمن الدعوة إلى رفع العقوبات الكيدية المفروضة على والده الشهيد علي عبد الله صالح رحمه الله خاصةً بعد استشهاده، إلاَّ أن هذا الطلب قد رُفض من قبل الفريق المختص في الأمم المتحدة، وتلى ذلك طلب برفع العقوبات عن السفير أحمد علي بعد أن تم التفنيد في الطلب بأن لا أساس قانونياً أو أخلاقياً لفرض مثل تلك العقوبات إلاّ أنه للأسف جاء الرد على هذا الطلب بتاريخ 1 سبتمبر الجاري بالرفض أيضاً وفي موقف متعنت لامبرر له إطلاقاً؛ بحسب البيان.
وأشار المصدر إلى أن الجانب الروسي قد بذل جهوداً كبيرة في الأمم المتحدة من أجل رفع العقوبات وآخر تلك المحاولات تمت في الثالث من أغسطس الماضي وطلب الجانب البريطاني مهلة 3 أسابيع للنظر في هذا الطلب، وبعد مرور المهلة المحددة وتحديداً في الـ 21 من أغسطس، فاجأت الولايات المتحدة الجميع برسالة مقدمة إلى مجلس الأمن تطالب فيها باستمرار فرض العقوبات الظالمة.
ولفت المصدر إلى أن كل الجهود الدولية التي بُذلت خلال السنوات الماضية، ومنها ما حدث مؤخراً من العديد من الأشقاء والأصدقاء وفي مقدمتهم الأصدقاء في روسيا الاتحادية لرفع تلك العقوبات قد اصطدمت بتلك المحاولات المتكررة للعرقلة وإبقاء الوضع قائماً كما هو.
ونوه بأن تلك العقوبات التي تم فرضها هي استهداف شخصي وعمل كيدي تعسفي من قبل أطراف وقوى كان يهمها بدرجة أساسية النيل من الزعيم الراحل الشهيد علي عبدالله صالح وأسرته وإعاقة المؤتمر الشعبي العام عن القيام بدوره ومسؤولياته لخدمة مصالح الشعب اليمني والدفاع عنها.
وأكد المصدر على أن هذا الموقف الامريكي لا يخدم الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في اليمن، وأنه ينطوي على تناقض غريب.
يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد مصادر إعلامية موافقة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، على رفع العقوبات المفروضة على أحمد علي عبدالله صالح، والذي قوبل بترحاب مؤتمري واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان ”أمريكا” تعيق مقترحا جديدا بشأن أحمد علي عبدالله صالح او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد اليمني كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان المبعوث الأممي يتوجه إلى عدن في أول زيارة له بعد تعيينه .. ويكشف ما حدث في الرياض