اخبار الفن و اخبار الفنانين : بين "إجازة مفتوحة" و"يا رجال العالم اتحدوا".. هل يمكن للرجل والمرأة تبادل الأدوار ؟

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : بين "إجازة مفتوحة" و"يا رجال العالم اتحدوا".. هل يمكن للرجل والمرأة تبادل الأدوار ؟ مصدر الخبر - اخبار الفن -فى الفن مع تفاصيل الخبر بين "إجازة مفتوحة" و"يا رجال العالم اتحدوا".. هل يمكن للرجل والمرأة تبادل الأدوار ؟ :

اخبار الفن اليوم بشكل مفاجئ، تنقلب الأحوال راسًا على عقب، وبين عشية وضحاها يجد شريف (شريف منير) نفسه بلا عمل وبلا أي مصدر دخل، فيلجأ لزوجته (لقاء الخميسي) لمشاورتها في الأمر وبعد مناقشة قصيرة يقرر شريف الاستغناء عن جميع العاملين في المنزل وتحمل هو مسؤولية البيت كاملة من إعداد الطعام، تنظيف المنزل، رعاية الأبناء وغيرها من الأمور وتتولى زوجته مهمة العمل وكسب المال.

نرشح لك: أصالة في أول ظهور لها بعد زواجها: بنتقل من مرحلة لمرحلة بكل عقلانية (فيديو)

يذكرنا هذا المشهد من مسلسل "إجازة مفتوحة" والذي يعرض حاليًا على قناة ON E ومن بطولة شريف منير ولقاء الخميسي، بمسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" والذي عُرض عام 2000 ومن بطولة حسين فهمي وإسعاد يونس، فكلا العملين تناولا فكرة تبادل الأدوار الإجتماعية للرجل والمرأة، فالرجل يقوم برعاية المنزل والمرأة تكسب المال.

تفاعل الجمهور مع المسلسلين وحرص على متابعتهما ولكن هل يمكن لتلك الأعمال أن تؤثر على المجتمع أو تُحدث تغييرات به ؟

طرحنا تلك الأسئلة على الدكتورة هالة يسري أستاذ علم الاجتماع وخبير الإستشارات الأسرية والتي كشفت عن رأيها قائلة أن التأثير لن يكون قويًا وذلك لأن المرأة بالفطرة تميل لرعاية منزلها وأسرتها وكثيرًا ما تولي أسرتها على عملها خارج المنزل.

وتابعت قائلة "حتى لو الزوج والزوجة في اتفاق بينهم على تبادل الأدوار والاتنين سعداء فتكون سعادة مؤقتة بسبب فطرة المرأة"

وعن احتمالية تأثير تلك المسلسلات على نظرة الرجل للأعمال المنزلية وحثه على مشاركة المرأة قالت أن طريقة التناول في الدراما هي المعيار فأما أن تكون محفزة للرجال على مساعدة النساء أو منفرة لهم.

أما الدكتورة جيهان النمرسي أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر واستشاري العلاقات الأسرية فأكدت أن تبادل الأدوار سيؤدي إلى خلل في الأسرة والمجتمع ككل.

وتابعت قائلة أن المشكلة تكمن في قيام المرأة بالدورين مما يحملها أعباء نفسية وجسدية لا طاقة لها بها.

راودت فكرة تبادل الأدوار الاجتماعية بين المرأة والرجل وما ينتج عنها خيال الكتاب منذ عقود مضت، وقدمها الكثير في الأعمال الفنية ومن أشهرها مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" لذلك كان لنا حديث مع السيناريست عاطف بشاي والذي قام بكتابة المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار للمسلسل

صورة

أكد بشاي أن فكرة مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" قامت على فهم حقيقي للكوميديا وهدفها الحقيقي وهو إثارة الذهن وتغيير المجتمع.

تابع بشاي قائلًا أن مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" لم يتم مهاجمته من الجمهور بسبب منطقية الأحداث وتبريرها دراميًا فالزوج قرر التضحية بعمله من أجل أسرته حتى شعر بالظلم وقرر افتتاح جمعية للمطالبة بحقوق الرجل.

كشف عاطف بشاي عن رأيه في مدى تأثير الأعمال المقدمة مؤخرًا والتي يظهر فيها الرجل مهتم بشؤون المنزل ورعاية الأطفال، وقال أنها محدودة التأثير على المجتمع فهي مجرد إضافات ثانوية في العمل.

اقرأ ايضًا:

في ذكرى رحيل فؤاد المهندس.. ابنة شويكار تروي موقف إنساني له (فيديو)

أول رد من بسمة بوسيل على شائعة زواج تامر حسني عرفيا من يارا السكري

شريف منير ينجو من حريق في منزله

حنان مطاوع تستعد لتصوير مسلسل "وش تالت"

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : بين "إجازة مفتوحة" و"يا رجال العالم اتحدوا".. هل يمكن للرجل والمرأة تبادل الأدوار ؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الفن -فى الفن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مشاهير الرياضة " باسم ياخور ينعي أستاذه الراحل.. وينشر صورة تجمعه به
التالى اخبار مشاهير الرياضة " باسم ياخور ينعي أستاذه الراحل.. وينشر صورة تجمعه به