اخبار السعودية تحركات جزائرية تدعم ليبيا.. فتح السفارة واستئناف الطيران

اخبار السعودية ثمن موسى الكوني، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قرار الجزائر بإعادة فتح سفارتها في طرابلس واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

واستقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الخميس، موسى الكوني، الذي حل بالجزائر في وقت سابق في زيارة رسمية تندرج في إطار التشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها نشرته في صفحتها على "فيسبوك"، إن تبون أكد للكوني، على موقف الجزائر الداعم لحل الأزمة الليبية بما يسمح بإجراء الانتخابات المقررة، وبناء مؤسسات الدولة، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي، في الشأن الليبي.

وأوضح البيان، أن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أبرز التوافق الكامل مع الرئيس الجزائري حول مختلف الملفات.

وأضاف أن الكوني، ثمن جهود الجزائر المتواصلة بالتنسيق والتشاور بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وقرار إعادة فتح سفارتها في طرابلس والقنصلية في سبها، واستئناف الرحلات الجوية بين عاصمتي البلدين (الجزائر وطرابلس)، وكذا فتح معبري غات وغدامس.

وصوت مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، بالإجماع لصالح تجديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا لنهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

كان الرئيس التونسي قيس سعيد قرر إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا، اعتبارا من غد السبت، لينهي بذلك أزمة الحدود المستعرة بين البلدين.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية تحركات جزائرية تدعم ليبيا.. فتح السفارة واستئناف الطيران او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اهم اخبار السعودية “الأساطير لا يموتون”.. شاهد: إعلان جديد من تركي آل الشيخ للمباراة التاريخية المنتظرة !
التالى اخبار السعودية اليوم : مجلس أمناء الندوة العالمية يعقد اجتماعه الثالث