اخبار اليمن مركزي صنعاء يعلن استعداده صرف المرتبات من دولارات “عدن ” 

حيروت – صنعاء

قالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين ، اليوم الأربعاء ، بأن القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا- محافظ البنك المركزي اليمني هاشم إسماعيل التابع للحوثيين عقد اجتماعاً مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد جريسلي، لمناقشة الوضع الاقتصادي والإنساني .

وبحسب “سبأ” صنعاء ، فقد  ناقش الاجتماع الذي ضم نائب محافظ البنك المركزي، أحمد لطفي، ووكيل البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، ملفات عدة، أبرزها الحصار المستمر على اليمن والجهود اللازمة للتخفيف من آثاره الإنسانية، وملف مرتبات موظفي الدولة، التي انقطعت منذ نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، بالإضافة إلى ملف خزان صافر العائم .

وفيما يتعلق بمرتبات موظفي الدولة، جدد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا استعداد الحوثيين ، ممثلاً  للعمل مع الأمم المتحدة والتعاطي بمسؤولية وجدية لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى صرف مرتبات موظفي الدولة، ومعاشات المتقاعدين والضمان الاجتماعي ومخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج ، مشيراً إلى أن حل قضية المرتبات يكمن في تخصيص حقوق السحب لليمن لدى صندوق النقد الدولي بقيمة 665 مليون دولار لمعالجة ملف مرتبات موظفي الدولة لمدة 6 أشهر متتالية .

ولفت إسماعيل إلى ماوصفها بـ ” المبادرة الأحادية” من قبل حكومة الحوثيين  بفتح حساب خاص في فرع البنك المركزي بالحديدة، وإيداع إيرادات موانئ الحديدة إليه للمساهمة في صرف مرتبات موظفي الدولة، مؤكداً أن ذلك الحساب مازال مفتوحاً في وقت لم يفِ الطرف الآخر بأيٍّ من التزاماته تجاه المرتبات بموجب اتفاق ستوكهولم.

ودعا إسماعيل، المنسق المقيم، ديفيد جريسلي، إلى زيارة فرع البنك المركزي بالحديدة، والاطلاع على الحركة التي تمت في ذلك الحساب، والتي تثبت أنه لم يستخدم في غير ما خصص له.

من جانبه أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، أن الأمم المتحدة ستبذل خلال الفترة المقبلة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن، والعمل على معالجة الوضع الاقتصادي المتدهور ، بحسب وكالة سبأ “صنعاء ” .

تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولي منح البنك المركزي في عدن مخصصات اليمن من الصندوق والتي تبلغ 665 مليون دولار ، مادفع ببنك صنعاء المركزي إلى اصدار بيان معلناً رفضه لهذا الإجراء .

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن مركزي صنعاء يعلن استعداده صرف المرتبات من دولارات “عدن ”  او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر hayrout.com كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الاستعمار الجديد ورياح التغيير.. نظرة في بعض ملامح الاستعمار الداخلي والخارجي بقلم| عبدالباري طاهر
التالى اخبار اليمن الان شهيد و5 جرحى بنيران سعودية في صعدة