اخبار السعودية اليوم : كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس

اخبار السعودية اليوم : كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس
اخبار السعودية اليوم : كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس

اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم : كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس مصدر الخبر - اخبار السعودية -العربية مع تفاصيل الخبر كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس :

اخبار السعودية اليوم - أظهرت الأرقامُ الرسمية ارتفاعَ معدل التضخم في كندا خلال شهر أغسطس بأكبرِ وتيرةٍ له في 18 عاما.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 4.1% مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي وذلك للشهر الخامس على التوالي.

مادة اعلانية

يستهدف البنك المركزي الكندي معدل تضخم عند 3%.

كانت كندا أعلنت في مارس الماضي رسميا تسجيل اقتصادها أسوأ أداء له على الإطلاق في عام 2020 مع اجتياح جائحة كوفيد - 19 جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى إغلاق الشركات وإخراج الملايين من العمل.

وقالت هيئة الإحصاء الكندية إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي انكمش بنسبة 5.4% في عام 2020، وهو أكبر انخفاض سنوي منذ تسجيل البيانات القابلة للمقارنة لأول مرة في عام 1961.

وكان الانخفاض بسبب إغلاق قطاعات كبيرة من الاقتصاد في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) 2020 خلال الموجة الأولى من الجائحة الذي سحق الاقتصاد. ومنذ ذلك الحين، نما النشاط الاقتصادي ببطء وثبات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : كندا.. ارتفاع التضخم بأكبر وتيرة منذ 18 عاما خلال أغسطس او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : السعودية.. الصناعات العسكرية تستهدف توفير 100 ألف وظيفة
التالى اخبار السعودية الكشف عن مشروب “سحري وبسيط” لإنتاج الأنسولين في الجسم.. وهذه طريقة تحضيره