عاجل السعودية 8 علامات مبكرة تنذر بالإصابة بالسكري

عاجل السعودية 8 علامات مبكرة تنذر بالإصابة بالسكري
عاجل السعودية 8 علامات مبكرة تنذر بالإصابة بالسكري

يتسبب مرض السكري من النوع الثاني في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، يمكن أن يؤدي التعرف على العلامات والأعراض المبكرة لهذه الحالة المزمنة إلى حصول الشخص على العلاج في وقت أقرب ما يقلل من خطر حدوث مضاعفات السكري الخطيرة.

وقال الدكتور إبراهيم مصطفى، استشاري السكر والغدد الصماء، إن هناك العديد من العلامات التى يمكن أن تنذر بقرب الإصابة بداء السكر، ومنها: 

وجود بقع في الجلد داكنة

ظهور بقع حول الرقبة أو الفخذن ومن الممكن أن تكون هذه البقع ناعمة، وقد تكون إحدى علامات الإصابة بداء السكري.

وجود تنميل في اليدين أو القدمين

يصف الأطباء هذه الحالة بالاعتلال العصبي، ويمكن أن يسبب التنميل في اليدين أو الساقين العديد من المضاعفات التي يمكن أن تسبب داء السكري، كما يمكن أن تؤثر مستويات السكر المرتفعة في الدم على الدورة الدموية إلى الإصابة بالتنميل.

صعوبة في التئام الجروح

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى إتلاف أعصاب الجسم أو الأوعية الدموية ما يضعف مهام الدورة الدموية، ومن ثم فإن بعض الجروح البسيطة يمكن أن تاخذ وقتًا في التئام الجروح.

 تأثير رؤية العينين

يمكن أن يؤدى زيادة السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة في العين، والتي يمكن أن تسبب رؤية ضبابية وتشويشًا في النظر، وفي بعض الحالات المتأخرة يمكن أن يحدث فقدان للبصر.

 الشعور بالجوع المستمر

في كثير من الأحيان يشعر مريض السكرى بالجوع المستمر بغض النظر عن الوجبات التي تناولها أو تاريخ تناول الوجبات.

الشعور دائما بالتعب الشديد

يمكن أن يسبب داء السكري العديد من الأعراض، منها الشعور بالتعب نتيجة القيام بأقل مجهود يتم فعله.

كثرة التبول

بصورة دائمة عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، تسعى الكلى في تصفية الزيادات الموجودة في الدم ما يسبب التبول الدائم خاصة في فترات الليل المتأخرة.

الشعور بالعطش

يمكن أن يكون التبول المستمر أحد أسباب الشعور بالعطش، وبمرور الوقت يمكن أن يسبب ذلك جفافًا، ومن ثم يحتاج مريض السكرى للمداومة على شرب الماء.

اقرأ أيضًا:

السرطان لدى الأطفال.. الأنواع والأعراض وطرق العلاج

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عاجل السعودية 8 علامات مبكرة تنذر بالإصابة بالسكري او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عاجل كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : عاجل .. ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء إسبانيا
التالى اخبار السعودية -الرياض : الكوريتان يتبادلان تجارب الصواريخ البالستية بفارق 3 ساعات فقط.. ماذا يحدث؟