عاجل السعودية دراسة: جرعات لقاحات كورونا الكاملة تقلل احتمالية الوفاة 10 مرات

عاجل السعودية دراسة: جرعات لقاحات كورونا الكاملة تقلل احتمالية الوفاة 10 مرات
عاجل السعودية دراسة: جرعات لقاحات كورونا الكاملة تقلل احتمالية الوفاة 10 مرات

نشرت مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، 3 أبحاث جديدة تتناول تطورات الجائحة ومتحوِّرات فيروس كورونا، ومعدلات الوفاة وضرورة الحجز في المستشفى.

وخلصت جميعها إلى فعالية لقاحات كوفيد في منع حدوث أي مضاعفات شديدة حال الإصابة بالوباء، إذ أوضحت السلطات الصحية الأمريكية أن خطر الوفاة جرّاء كوفيد ينخفض بـ11 مرة واحتمال نقل المصابين إلى المستشفيات بعشر مرّات في أوساط الأشخاص الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة.

وأكدت روشيل والينسكي مديرة مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها: "كما أظهرنا في دراسة تلو الأخرى، اللقاحات فعالة، مشيرة إلى الدراسة الأولى التي استهدفت مئات آلاف الحالات في 13 منطقة أمريكية في الفترة من 4 أبريل وحتى 19 يونيو الماضي، قبل ظهور وهيمنة المتحور دلتا.

وأشارت "والينكسي" إلى مقارنتها بالفترة ما بين 20 يونيو و17 يوليو، وبين الفترتين، ارتفع احتمال إصابة الشخص الملقّح بكوفيد بدرجة ضئيلة من 11 مرة أقل عرضة للإصابة مقارنة بغير المحصن إلى خمس مرّات.

وتراجعت الحماية من تطور الحالة إلى حدّ يستدعي نقل المريض إلى المستشفى والوفاة في أوساط الأشخاص البالغين 65 عاما فما فوق مقارنة بالأصغر سنا.

وتعمل مراكز ضبط الأمراض والوقاية منها بجانب إدارة الغذاء والدواء على تقييم بشأن الحاجة إلى جرعات معززة، ويرجح بأن المسنين سيكونون أول من يتلقاها فيما تبدأ إدارة بايدن إطلاقها في وقت لاحق هذا الشهر.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن يستمع اليوم لإحاطة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر عاجل السعودية دراسة: جرعات لقاحات كورونا الكاملة تقلل احتمالية الوفاة 10 مرات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر عاجل كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : القبض على شخصين جعو أموالا مجهولة المصدر في جازان