العناية بالشعر زيت بذور اليقطين لتكثيف وتطويل الشعر 

 

يتم استخراج زيت بذور اليقطين بالضغط على بذور اليقطين على البارد. يتم تجفيف هذه البذور وتقشيرها وتحميصها قبل استخلاص الزيت. تم اكتشاف الزيت لأول مرة في النمسا في القرن السابع عشر. يستخدم الزيت كعلاج موضعي للبشرة والشعر.

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : ماسك زيت بذور اليقطين لتكثيف الشعر الخفيف 

 

بذور اليقطين مليئة بالعناصر الغذائية القوية ، مفيدة للصحة تحتوي على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات ، هذه هي أغنى البذور المعروفة بعلاج مشاكل البروستاتا والتهاب المفاصل والنوبات الطفيلية. توفر هذه البذور أيضًا علاجات طبيعية للاكتئاب. كذلك الزيت المستخرج منها له فوائد جمة لا سيما في ما يخص جمال شعركِ. 


هل يعزز زيت بذور اليقطين نمو الشعر؟

 

 

تشير إحدى الدراسات إلى أن زيت بذور اليقطين قد يساعد في تعزيز نمو الشعر. شهد الرجال الذين تناولوا 400 ملليجرام من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا زيادة بنسبة 40 في المائة في نمو شعرهم. لكن الآلية الدقيقة للزيت التي أدت إلى نمو الشعر لم تتم دراستها بعد.

 

كيفية استخدام زيت بذور اليقطين لنمو الشعر

 

1. التطبيق الموضعي لزيت بذور اليقطين

 

المكونات: 

زيت بذور اليقطين ، 2 إلى 3 قطرات

الطريقة: 

ضعي الزيت على فروة الرأس.
قومي بالتدليك لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
اشطفيه كالمعتاد.

 

2. زيت بذور اليقطين وزيت النعناع

 

 

 

قد يعزز زيت النعناع نمو الشعر دون أي آثار سامة . قد يساعد استخدامه مع زيت بذور اليقطين في تعزيز صحة الشعر.

المكونات: 

زيت بذور اليقطين ، 2 إلى 3 قطرات
زيت النعناع ، 2 إلى 3 قطرات

الطريقة: 

اخلطي كلا الزيتين في راحة يدك.
ضعي الخليط على فروة الرأس.
تدليك لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

 

الآثار الجانبية لزيت بذور اليقطين

 

يعتبر زيت بذور اليقطين آمنًا للاستخدام. تشير الأدلة القصصية إلى أن الزيت آمن للابتلاع وكذلك للتطبيق الموضعي. تتوفر معلومات محدودة حول آثاره الجانبية. كما أن الأبحاث حول آثار زيت بذور اليقطين على النساء الحوامل والمرضعات نادرة.

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر العناية بالشعر زيت بذور اليقطين لتكثيف وتطويل الشعر  او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الجميلة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر