تكنولوجيا اليوم - قميص رياضي ذكي يراقب مؤشرات القلب

اخبار اليوم تكنولوجيا اليوم - قميص رياضي ذكي يراقب مؤشرات القلب مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر قميص رياضي ذكي يراقب مؤشرات القلب :

اخبار اليوم - واشنطن -العرب اليوم

طور باحثون من جامعة رايس الأميركية قميصاً رياضياً ذكياً لمراقبة المؤشرات الحيوية للقلب لمن يرتديه دون الحاجة إلى أي نوع من الأجهزة القابلة للارتداء.
ووفقاً لموقع Slashgear، تم حياكة القميص باستخدام خيوط نانوية كربونية موصولة بـ"بلوتوث" لإرسال بيانات معدل ضربات القلب ومخطط صدى القلب المستمر (EKG) لاسلكياً إلى هاتف ذكي. تعد ألياف الأنابيب النانوية الكربونية موصلة مثل الأسلاك المعدنية التقليدية، ولكنها قابلة للغسل ومريحة وأقل عرضة للكسر عندما يكون الجسم في حالة حركة.
أثناء التجارب، استطاع القميص جمع البيانات بشكل أفضل من جهاز حزام الصدر القياسي. كان القميص متوافقاً أيضاً مع أجهزة المراقبة الطبية المتاحة تجارياً، كما قدم نتائج تخطيط كهربية القلب أفضل قليلاً.
في الدراسات المستقبلية، يخطط الباحثون إلى استخدام المزيد من خيوط الأنابيب النانوية الكربونية لزيادة منطقة التلامس مع الجلد للحصول على قراءات دقيقة.

قد يهمك ايضاً:

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تكنولوجيا اليوم - قميص رياضي ذكي يراقب مؤشرات القلب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى تفعيل التحقق بخطوتين على واتساب – شرح الطريقة الصحيحة بالصور