سياحة - سفر - رحلات : رحلة إلى حافة العالم في السعودية

افضل الاماكن السياحية و الرحلات فى العالم : سياحة - سفر - رحلات : رحلة إلى حافة العالم في السعودية

على بعد ساعات قليلة من شمال الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، تأخذك أحد عجائب الطبيعة إلى عالم ساحر يحبس الأنفاس في رحلة إلى منطقة حافة العالم التي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال الرياض، والتي تستغرق من 1،5 ساعة إلى ساعتين في كل اتجاه.

رحلة إلى حافة العالم في السعودية

حصلت هذه المنطقة على هذا اللقب بسبب جاذبيتها الرئيسية، والتي تتمثل في المناظر الخلابة من أعلى المنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 300 متر والمطلة على السهل المحيط، وهذا الجرف هو جزء من جبال طويق الأطول بكثير والتي تعد واحدة من أبرز المعالم الطبيعية للمملكة العربية السعودية، حيث تمتد على مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر من محافظة نجران جنوبا حتى القصيم في الشمال، حتى أنها لعبت دورًا مهمًا في تاريخ شبه الجزيرة العربية حيث كانت أحد طرق تجارة القوافل القديمة التي كانت تعبر شبه الجزيرة العربية من اليمن إلى بلاد الشام وبلاد فارس.

في الآونة الأخيرة ، بنى بعض المسافرين عدة مسارات على طول المنحدرات مما يسمح بالوصول إلى أعلى وأسفل الجرف المثير للإعجاب.

الوصول إلى حافة العالم

لا توجد مواصلات عامة إلى حافة العالم، لذلك لديك خياران أساسيان، احجز رحلة ليوم واحد مع شركة سفر في الرياض أو استأجر سيارة وقم بالقيادة هنا بنفسك.

سيحتاج المسافرون إلى استئجار سائق في الرياض للقيام بالرحلة، حيث يقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية أدلة جماعية ووسائل نقل 4 × 4 مناسبة عبر المنطقة.

 إذا كنت تقوم برحلة فردية، ضع في اعتبارك أن الحراس يغلقون البوابة الرئيسية المؤدية إلى الطريق السريع المؤدي إلى الرياض في الساعة 6 مساءً، والجرف على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من البوابة.

 يجب أن يتأكد المتنزهون من إحضار الكثير من الماء والوجبات الخفيفة ليوم كامل من استكشاف الصحراء.

أفضل الأنشطة في حاقة العالم

لا يمكن للرحالة الباحثين عن تجربة التنزه الصحراوية المطلقة أن يفوتوا رحلة عبر وادي أكاسيا لالتقاط المنظر من حافة العالم، و يقع هذا الجرف المذهل في وسط الصحراء على بعد 56 ميلاً (90 كيلومترًا) شمال غرب الرياض .

 يمكن للمتنزهين الوصول إلى القمة عبر مسار المشي لمسافات طويلة، والمكافأة عبارة عن منظر بانورامي مذهل للأراضي الصحراوية المحيطة.

يعتقد علماء الآثار أن حافة العالم كانت تقع في قاع البحر، ولكن اليوم، يترك التكوين التاريخي للمسافرين الشعور بأنهم على قمة العالم.

في حين أن الشيء الرئيسي هنا هو النظر من الجرف إلى الأفق، لذلك يجب أن تنظر أيضًا إلى الأسفل، فإن الأرض هنا مليئة بالحفريات القديمة إذا نظرت عن كثب، وعند القيادة نحو حافة العالم ، هناك كهف “سري” على طول الطريق يستحق الزيارة.

وادي أكاسيا مثالي للتخييم، إنه وادي، لذا لا توجد رياح كثيرة، توجد أشجار والكثير من الأماكن الرائعة لإقامة المخيم، حيث يُسمح بالتخييم هنا، على الرغم من أنك ستكون على موعد مع زيارة من حارس الحديقة بعد وقت قصير من غروب الشمس يسأل عما إذا كان كل شيء على ما يرام.

نصائح قبل الزيارة

لا ينصح بالسير لمسافات طويلة إلى حافة العالم للعائلات التي لديها أطفال صغار، حيث تتطلب المرحلة الأخيرة من الرحلة بعض مهارات السير المتقدمة والقدرة على التحمل .

للبقاء بأمان في حافة العالم، من  فضلك لا تقف على حافة الجرف، ستظل صورك تبدو جيدة إذا كنت تقف على بعد بضعة أقدام منها.

ارتدِ أحذية مناسبة واهتم بخطوتك هناك الكثير من الصخور السائبة هناك.

افضل الاماكن السياحية : https://triptraveltips.com

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر سياحة - سفر - رحلات : رحلة إلى حافة العالم في السعودية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر سياحة و سفر -وكالات2 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى سياحة - سفر - رحلات : التحالف العربي يدمر منصة الطائرات المسيّرة التي استخدمها الحوثيون لاستهداف مطار أبها