اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يحق للمصريين المشاركة في موسم العمرة 2021؟

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يحق للمصريين المشاركة في موسم العمرة 2021؟
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يحق للمصريين المشاركة في موسم العمرة 2021؟

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأحد 25 يوليو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يحق للمصريين المشاركة في موسم العمرة 2021؟

استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأحد، موسم العمرة 2021 حيث جاء أول فوج من المعتمرين، بعد الانتهاء من موسم حج هذا العام.

موسم العمرة 2021

وتساءل المصريون حول إمكانية السفر إلى السعودية والمشاركة في موسم العمرة 2021 وأداء المناسك تزامنا مع القيود والإجراءات التي تفرضها المملكة بسبب جائحة كورونا.

المشاركون في موسم العمرة 2021

واقتصر موسم الحج هذا العام على المواطنين السعوديين والمقيمين بمن فيهم المصريون وبحد أقصى 60 ألف حاج وعقب انتهائه، تم الإعلان عن بدء موسم العمرة 2021 اليوم.

ضوابط موسم العمرة 2021

وتضع السعودية مصر ضمن مجموعة دول يحظر دخول المسافرين منها ما يحول دون دخول المصريين للمشركة في موسم العمرة 2021 وأداء العمرة، مع الوضع في الاعتبار أن هناك بعض الحالات المستثناة.

آلية موسم العمرة 2021

وكشفت وزارة الحج والعمرة أن موسم العمرة 2021 يسير على نفس نهج حج هذا العام، من حيث اقتصاره على المواطنين والمقيمين داخل السعودية، ما يمنع المصريين من السفر لأداء العمرة.

حالة وحيدة لمشاركة المصريين في موسم العمرة 2021

ويمكن مشاركة المصريين في موسم العمرة 2021 من خلال السفر إلى أية دولة تسمح السعودية لها بالدخول ثم الذهاب إلى المملكة وتأدية العمرة، مثل الأردن والبحرين، بشرط بقائه أسبوعين والخضوع للحجر الصحي وإجراء 3 مسحات.

شروط المشاركة في موسم العمرة 2021

وتشترط المملكة على المسافرين للمشاركة في موسم العمرة 2021 الحصول على إحدى جرعتي لقاح كورونا من اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، أو أن يكون من المتعافين من كورونا بشرط ألا يكون قد مر على تعافيه أكثر من 6 أشهر.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يحق للمصريين المشاركة في موسم العمرة 2021؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تفاصيل صفقة انتقال موريبا من برشلونة إلى لايبزيج