اخبار اليمن ما اعظمك يافتحي..

بقلم:د الخضر محمد الجعري:

فتحي نورين لاعب جودو جزائري سافرالى اليابان ضمن الفريق الجزائري الرياضي للمشاركة في مسابقات اولمبياد طوكيو 2020 وقرر الاتحاد الدولي للجودو إيقاف اللاعب الجزائري مع الاتجاه لاستبعاده من أولمبياد طوكيو وترحيله إلى بلاده بعد انسحابه من مباراته الأولى في وزن أقل من 73 كجم, في مقابلة لاعب جودو صهيوني وكذلك ايقاف مدربه قبل انطلاق البطوله في  اولمبياد طوكيو2020.

وقال الاتحاد بانه فتح تحقيقاً في الموضوع,  وزعم الاتحاد في بيانه بان انسحاب فتحي نورين يتنافى مع فلسفة الاتحاد الدولي للجودو اي انه عملاً مسيساً.

لكن منظمو اولمبياد طوكيو2020 لم يقولوا بان الوقوف صمتا لتحية من اسموهم ضحايا الفريق الصهيوني في ميونيخ عام 1972م عملاً مسيساً اذ انه لاول مره يحصل في تاريخ الاولمبياد بضغط من الحكومة الصهيونية والادارة الامريكية واشياعهم من الدول الغربية بينما لم يقفوا دقيقة صمت على ضحايا المجازر الصهيونية المستمرة منذ 73 عاماً بحق الشعب العربي الفلسطيني وآخرها ضحايا القصف الصهيوني باحدث آلات الدمار الصهيونية الامريكية لاطفال ونساء وشيوخ فلسطينيي غزة الذين تضامن معهم شرفاء العالم قاطبة في مسيرات مليونية ولم يقفوا حداداً على هؤلاء الضحايا كما وقفوا على ضحايا ميونيخ وكورونا, بل ولم يفكروا بضحايا قنبلتي مدينتي هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين.

لكن رد فتحي نورين كان رداً بليغاً: فقال نورين: “صحيح أنها الألعاب الأولمبية ولكن إن شاء الله يعوضنا ربّنا. من واجبنا تجاه القضية الفلسطينية التي هي فوق كل شيء أن ننسحب بمواجهة لاعب يحمل علم إسرائيل”.

كم انت عظيم يافتحي فقد دخلت التاريخ من اوسع ابوابه ,فهذه المواقف لا تصدر الا من عظماء يحملون روحاً وثابة وللعزة والكرامة في نفوسهم مكان سامٍٍٍ, وعندما يصبح الخيار بين المكاسب الشخصية والمباديء الوطنية والقومية فانهم ينحازون الى خيارات ومواقف اوطانهم وقضايا امتهم.

حقاً يافتحي فانت البطل قبل ان تدخل المسابقة وكسبت الرهان واحييت مآثر التاريخ واجترحت مأثرة كما اجترحها ذات يوم الضابط السوري جول جمال عندما ذهب للدراسة والتحق بالكلية الحربية المصرية ليحقق حلمه بان يصبح ضابطاً بحرياً كما ذهبت انت الى الاولمبياد..وعندما وقع العدوان الثلاثي على مصر تقدم البطل جول جمال طالباً السماح له بالاشتراك في عملية عسكرية لكن طلبه رُفض من قبل قائده العسكري المصري لان القوانين لا تسمح لغير المصريين لكن جول جمال اصر على الاشتراك قائلاً:(عندما أرى شوارع الإسكندرية كأني أرى شوارع اللاذقية.. وأنا لاأرى بلدين أنا أرى بلداً واحداً).

وفيما بعد تمت الموافقة على اشتراكه في عملية عسكرية فدائية فانطلق بزورق الطوربيد الخاص به في قلب البارجة الفرنسية الضخمة -جان بار-  يوم 4 تشرين الثاني 1956م وأثناء اقترابه من المدمرة الفرنسية استطاع (جول) أن يصل إلى نقطة الصفر أي النقطة المميتة التي لاتستطيع مدافع المدمرة الوصول إليه منها وهكذا استطاع البطل(جول) أن يصل إلى المدمرة الفرنسية وينفذ عمليته الفدائية التي أدت إلى استشهاد البطل (جول) وأغرق (جان بار) فخر البحرية الفرنسية آنذاك وعلى متنها 88 ضابطاً و2055 جنديا بحرية مؤكداً بذلك وحدة المصير العربي.

جول وفتحي انتما الابطال وايقونة التضحية فقد قدمتما دروساً في التضحية بالنفس والمستقبل الذاتي في سبيل مجد ورفع راية الامة واكدتما بان الامة ولادة وان صوت البطولة اعلى من صوت الخيانات..المجد لكما والخزي للخونة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن ما اعظمك يافتحي.. او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر hayrout.com كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان استعدادا لقمع الاحتجاجات.. ”الانتقالي الجنوبي“ يعلن حالة الطوارئ في عدن ويوجه مليشياته بـ”الضرب بيد من حديد“ صنعاء
التالى اخبار اليمن تحدث فيه عن 70 ألف أمريكي .. أول تعليق من وزير الخارجية الأمريكي على هجمات أبها