اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بسبب المنشطات.. حسرة مصرية لضياع ميداليتين لرفع الأثقال في طوكيو 2020

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأحد 25 يوليو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بسبب المنشطات.. حسرة مصرية لضياع ميداليتين لرفع الأثقال في طوكيو 2020

f390223995.jpg

بسبب المنشطات.. حسرة مصرية لضياع ميداليتين لرفع الأثقال في طوكيو 2020

البطل المصرى محمد إيهاب

أخبار متعلقة

سيطرت حالة من الضيق والغضب على الوسط الرياضي المصري، والجماهير المصرية، وذلك لعدم وجود لاعبي ولاعبات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو المقامة حاليا، بعد صدور قرار رسمي من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال باستبعاد مصر رسميا من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

كواليس استبعاد رفع الأثقال المصري من طوكيو

يذكرأن مصر كان يمكن أن تشارك في أولمبياد طوكيو وتحصد ميداليتين مضمونتين عن طريق محمد إيهاب وسارة سمير، لولا حالات امنشطات التي تم اكتشافها في دورة الألعاب الأفريقية.

ووفقا لنظام الاتحاد الدولي للأثقال فإن الدولة التي بها أقل من 10 حالات منشطات يتأهل منها 2 رجال و2 سيدات، بينما الدولة التي يثبت فيها حالات منشطات فوق الـ10 يتأهل منها لاعب ولاعبة، وبالتالي وفقا للجنة الأولمبية الدولية فإن ثبوت 3 حالات منشطات خلال فترة السنة ونصف الماضية، وهي فترة تصفيات الأولمبياد تحرم الدولة من المشاركة في الدورة، وهو ما تسبب في حرمان مصر من المشاركة في الأولمبياد.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب قد أرسلت من قبل خطابا للجنة الأولمبية الدولية من أجل مشاركة محمد إيهاب، خاصة أنه غير متهم في المنشطات التي حرمت مصر من المشاركة دوليًا، ولكن لم تستجب ورفضت تواجد إيهاب في الأولمبياد.

2921651431567081823.jpg

سارة سمير

محمد إيهاب يوجه رسائل صريحة خاصة بطوكيو

وحرص محمد إيهاب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، على توجيه 8 نصائح للجمهور المتابع لأولمبياد طوكيو 2020.

وكتب إيهاب، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "8 نقاط مهمة لمتابعي الأولمبياد: متلومش أي لاعب على نتيجة طالما ملوش تصنيف عالمي، متلومش أي لاعب على نتيجة كان كل طموحه يمثل مصر في الأولمبياد وبس، متلومش أي لاعب على نتيجة وقعته قرعته مع أبطال ميداليات عالمية وأوليمبية معروف مصروف عليهم قد إيه، متلومش أي لاعب على نتيجة كان مُصابًا ومتوفرلوش تأهيل رياضي وعلاج طبيعي".

2872119891567507012.jpg

محمد إيهاب

وتابع: "متلومش أي لاعب على نتيجة بيخسس ومتوفرلوش دكتور تغذية رياضية، متلومش أي لاعب على نتيجة وعمره التدريبي صغير، متلومش أي لاعب على نتيجة كان كل ذنبه أنه أول أفريقيا وأتأهل منها للأوليمبياد ومستوى القارة بالنسبة للعالم معروف، متلومش أي لاعب على نتيجة وهو مستني منك الدعم المعنوي وكفاية معاناة اللاعب طول عمره في طريق نهايته مش مضمونة". 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بسبب المنشطات.. حسرة مصرية لضياع ميداليتين لرفع الأثقال في طوكيو 2020 او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : رضا عبدالعال: البدري معذور وعليه تجنب المجاملة في تشكيل منتخب مصر «فيديو»