اخبار اليمن المغرب يقرر مقاضاة “العفو الدولية” و”قصص ممنوعة” بسبب قضية التجسس المزعومة

حيروت – متابعات خاصة:

قررت السلطات المغربية رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “قصص ممنوعة” و”العفو الدولية” بتهمة التشهير، بحسب ما أعلن المحامي المعين من المملكة لمتابعة القضية.

وأفاد بيان أرسله المحامي لوكالة “فرانس برس” بأن “المملكة المغربية وسفيرها في فرنسا كلفا أوليفييه باراتيلي لرفع دعوتين مباشرتين بالتشهير”، ضد المنظمتين على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام برنامج “بيغاسوس” الذي طورته شركة “إن إس أو” الإسرائيلية.

يذكر أن وسائل إعلام فرنسية أفادت في وقت سابق بأن سلطات المغرب استخدمت برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت صحيفة “لوموند” إن “أحد الأرقام الهاتفية التي يستخدمها ماكرون بانتظام منذ 2017 على الأقل وحتى الأيام الأخيرة، ظهرت في قائمة الأرقام التي اختارها جهاز أمن الدولة المغربية لمراقبتها عبر بيغاسوس”.

المصدر: “هسبريس” + RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن المغرب يقرر مقاضاة “العفو الدولية” و”قصص ممنوعة” بسبب قضية التجسس المزعومة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر hayrout.com كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن تعرف على أقوى ثور في اليمن عجز المواطنون عن طرحه أرضاً فاستخدموا سيارة شاص ” تفاصيل القصة “
التالى اخبار اليمن واشنطن تتهم 9 أشخاص بالعمل كعملاء غير قانونيين للصين في الولايات المتحدة