اخبار السعودية خوزستان الإيرانية تشيع أحد ضحايا "احتجاجات العطش"

اخبار السعودية على وقع أنغام موسيقى حزينة، شيع أهالي مدينة "إيذه" الواقعة شرق محافظة خوزستان، أحد ضحايا الاحتجاجات ضد نظام إيران.

وقالت وسائل إعلام إيرانية معارضة، إن "حشوداً كبيراً شاركت في مراسم تشييع هادي بهمني البالغ من العمر 17 عاماً، والذي قتلته قوات الأمن بمدينة إيذه شرقي محافظة خوزستان خلال مشاركته بالاحتجاجات السلمية التي تطالب بتوفير المياه".

وقالت منظمات حقوقية إيرانية إن بهمني لقي مصرعه مساء الثلاثاء الماضي، خلال مشاركته بالاحتجاجات جراء إطلاق النار عليه مع مجموعة محتجين.

ولم تعترف السلطات الإيرانية حالياً سوى بمقتل اثنين من المحتجين، فيما قالت المعارضة الإيرانية إن ثمانية محتجين لقوا حتفهم في احتجاجات المياه.

وأعلنت الشرطة الإيرانية عن مقتل ضابط وإصابة 14 من قوات الشرطة بجروح خلال احتجاجات اندلعت في مدينة معشور العربية بمحافظة خوزستان مساء الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، الأدميرال علي شمخاني أن جميع المعتقلين الذين شاركوا في احتجاجات خوزستان خلال الأيام الأخيرة ولم يرتكبوا أعمالاً إجرامية سيتم الإفراج عنهم سريعاً.

من جانبه، اتصلت الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، بحاكم محافظة خوزستان قاسم سليماني دشتكي، وقال له وفق ما نشره بيان لمكتبه الإعلامي إن "الحكومة هي الآذان الصاغية للمحتجين والمعترضين وعلينا أن نحذر من عدم الاستماع للاحتجاجات المطلبية بسبب تصرفات بعض المندسين والخارجين عن القانون".

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية خوزستان الإيرانية تشيع أحد ضحايا "احتجاجات العطش" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : أمطار غزيرة.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
التالى اخبار السعودية اليوم الفيصلي يتعاقد مع البرازيلي اسماعيل سيلفا