اخبار اليمن الان "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج

اخبار اليمن الان "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج
اخبار اليمن الان "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج :

"صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج

نشر في يمني سبورت يوم 22 - 07 - 2021


احتضنت العاصمة صنعاء، يوم الجمعة الماضية مهرجان المدرهة التراثي الخامس تحت شعار " المدرهة رمز تراثي لتاريخ شعب"، والذي دشنته مؤسسة عرش بلقيس للتنمية والسياحة والتراث.
وأكد المشاركون في المهرجان الذي أٌقيم في النادي الأهلي بصنعاء، على أهمية مهرجان المدرهة التراثي الذي يعكس عمق وأصالة التراث اليمني وامتداد جذوره لقرون.
وأشاروا إلى أهمية ما تمثله أرجوزة الحج التي نظمها الشاعر أحمد الرداعي الصنعاني في السنة المائة الهجرية الأولى من دلالات، تؤكد عمق التراث اليمني و تحكي في 600 بيت شعر مسار الحجاج منذ انطلاقهم من مناطقهم في اليمن حتى عودتهم إلى ديارهم.
وشددوا على أهمية الحفاظ على هوية وتاريخ الشعب اليمني والحفاظ على معالمه التاريخية، خاصة صنعاء القديمة التي يمتد تاريخها إلى آلاف السنين.
بدورها أشارت رئيسة مؤسسة عرش بلقيس دعاء الواسعي إلى سعي المؤسسة للعام الخامس الى الحفاظ على التراث اليمني من خلال إقامة المهرجانات والندوات، والفعاليات والمعارض اللامادية تحت مسمى " المدرهة " إحدى رموز التراث اليمني الأصيل.
و على هامش المهرجان، أقيمت ندوة ثقافية تناولت معاني ودلالات المدرهة وتجهيزات وكيفية استعدادات الحجاج اليمنيين للسفر إلى الحج حتى عودتهم إلى أرض الوطن، وما يتخللها من عادات وتقاليد متوارثة منذ عشرات السنيين.
وتضمن المهرجان، إقامة معرضاً للمنتجات اليدوية من أعمال حرفية تراثية من المباخر والحلي والملبوسات التراثية وصناعة البخور والعطور ومواد التجميل المحلية.
تخلل المهرجان أناشيد وأهازيج فلكلورية، معبرة عن روحانية زيارة الحجاج لبيت الله الحرام حتى عودتهم.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان "صنعاء" تحتضن مهرجان المدرهة الخامس باستذكار المسارات الثقافية للحجاج او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان المليشيات الحوثية تعتقل متطوعين لتوزيعهم لحوم الأضاحي على الفقراء
التالى اخبار اليمن الان توزيع لحوم الأضاحي لأكثر من 14 ألف أسرة