اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى "

اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى "
اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى " من المصدر : اخبار اليوم

يواصل مؤتمر العمل الدولي فى دورته التاسعة بعد المائة أعمالها بشكل افتراضي، وذلك بسبب القيود الصارمة المفروضة على السفر المطبقة في جميع أنحاء العالم بسبب وباء (كوفيد-19) وذلك بمشاركة 5000 شخص من أنحاء العالم.

ويرأس وفد مصر الثلاثي «حكومة وممثلي أصحاب الأعمال والعمال» في المؤتمر وزير القوي العاملة محمد سعفان، الذى يستمر حتى 19 يونيو الجاري؛ حيث يناقش علي مستوى جلسته العامة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر الذي يتناول هذا العام «العمل في زمن كوفيد»، ويركز التقرير علي مستقبل العمل، ويقترح في نهاية تقريره مشروع وثيقة ختامية للمؤتمر بشأن استجابة عالمية من أجل انتعاش متمحور حول الإنسان للخروج من أزمة (كوفيد- 19).

كما تعقد اللجان المنبثقة عن المؤتمر أعمالها، ومن أهم هذه اللجان الدائمة بالمؤتمر هى لجنة تطبيق معايير العمل الدولية، وتتكون من ممثلين عن الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال، وتتولى دراسة تقرير لجنة الخبراء لتطبيق الاتفاقيات والتوصيات والمتضمن الملاحظات حول تطبيق الاتفاقيات المصادق عليها.

يذكر أن منظمة العمل الدولية أصدرت قائمة الملاحظات المطولة والمصغرة للدول المخالفة لأحكام الاتفاقيات والتوصيات الدولية، وقد خلت هذه القائمة من اسم مصر مما يؤكد أن مصر تحترم الاتفاقيات المصدقة عليها، وتعمل على مواءمة تشريعاتها الوطنية مع اتفاقيات المنظمة.
ومن ناحية أخرى أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين 400 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 11 شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل»، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 736 باحثا عن عمل، منهم 20 من ذوي القدرات الخاصة.
وأشار الوزير إلى أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة تم صرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة تمثلت فى: منحة زواج بمبلغ 3 آلاف جنيه، و5 منح مولود جديد بمبلغ 10 آلاف جنيه، ومنحة وفاة عامل بإجمالى 10000 جنيه، كما تم صرف الرعاية الصحية لعامل بمبلغ 2000 جنيه، ليصل إجمالى ما تم صرفه 25 ألف جنيه لـ8 عمال من المسجلين بالإدارة، فضلاً عن صرف منحة عيد العمال لـ3176 عاملاً بإجمالي مليون و589 ألفاً و500 جنيه.

اقرأ أيضا| مؤتمر العمل الدولي: مصر خارج قائمة الملاحظات لاحترامها الاتفاقيات الدولية

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «سعفان» يرأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الرياضة | بارتي تودع منافسات التنس بأوليمبياد طوكيو
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الحكومة تكشف حقيقة هدم المتحف المصري بالتحرير