اخبار اليمن الان عاجل : سياسي عماني يزف بشرى سارة عاجلة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بقرب إنتهاء الحرب ويؤكد أن المفاوضات دخلت مرحلتها الأخيرة والأيام القادمة مبشرة بالخير

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان عاجل : سياسي عماني يزف بشرى سارة عاجلة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بقرب إنتهاء الحرب ويؤكد أن المفاوضات دخلت مرحلتها الأخيرة والأيام القادمة مبشرة بالخير مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر عاجل : سياسي عماني يزف بشرى سارة عاجلة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بقرب إنتهاء الحرب ويؤكد أن المفاوضات دخلت مرحلتها الأخيرة والأيام القادمة مبشرة بالخير :

عاجل : سياسي عماني يزف بشرى سارة عاجلة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بقرب إنتهاء الحرب ويؤكد أن المفاوضات دخلت مرحلتها الأخيرة والأيام القادمة مبشرة بالخير

نشر في اليمن السعيد يوم 13 - 06 - 2021

yemensaeed
كشف إعلامي عماني شهير ومحلل سياسي يمني بارز عن اخر التطورات المتسارعة بشأن جهود ومبادرات وقف الحرب في اليمن خاصة الجهود والمبادرة العمانية الأخيرة.
وأكد رئيس جمعية الصحفيين العمانية د. محمد العريمي، مساء أمس ، أن الحوار بين الأطراف اليمنية دخل مراحلة النهائية، متحدثاً عن انفراجة إنسانية كبيرة قادمة في الملف اليمني.
قد يهمك ايضاً
* أسامة بن لادن كما لم تره من قبل.. . نشر صورة نادرة جداً ... مع من كان ؟
* تركيا تعلن ضمنياً وعبر وزير دفاعها عن توجه خطيرلها في ليبيا
* فضيحة مدوية ...الرئيس الايراني السابق يكشف تفاصيل مذهلة عن اختراق المخابرات الاسرائيلية للامن الايراني عبر اعلى مسؤل بمكافحة التجسس
*
* اربع معلمات سعوديات يقعن في غرام سائقهن الخاص ...المفاجأة الصادمة لما حدث بعد ذلك ؟

* شاهد "فيديو" ... كاميرات المراقبة توثق جريمة مروعة ارتكبتها ام بحق طفلها الرضيع
* ساعدها بالذهاب الى الشرطة .... فتاة تتسبب بتعذيب شاب حتى اوشك على الموت
* ابتلعه الحوت ...صياد ينجو بأعجوبة من بطن سمك القرش تفاصيل

* شاهد "فيديو" ... رد فعل زوجة بايدن بعد ان ظل الرئيس الامريكي الطريق في قمة الدول السبع

* ورد الان : اختطاف طفلة يمنية في هذه العاصمة العربية ومناشدات عاجلة للامم المتحدة

* عاجل : هذا ما يحدث الان في السعودية ... وتحذيرات عاجلة للمواطنين والمقيمين ... شاهد الصور

* شاهد.. نجمة "باب الحارة" تصدم الجميع بفستان قصير جدا اظهر فخذيها (صورة فاضحة)

* تحذير.. اذا شعرت بهذا الشيئ في اذنك فأنت مصاب بهذا المرض الخطير (تعرف عليه)

* شاهد.. لن تصدقو كيف ظهرت.. اول ظهور مفاجئ لابنة عادل امام بعد اخفائها عن التمثيل لسنوات خوفا عليها من هذا الشيئ الصادم (صور)

* يجب على جميع الرجال والنساء معرفتها.. أسرار خطيرة عن هذا الزيت المتوفر لدى الجميع.. تعرف عليها

* شاهد.. الموت يرعب إمام الحرم المكي "صورة"

* ورد للتو : دولة الكويت تتعرض الان لاجتياح كبير وغزو جديد مباغت يستبق ذكرى الاجتياح العراقي (صور+فيديو)

* شاهد.. ممثله مصرية شهيرة تفجر مفاجأة مدوية وتنشر صورة لها مع "محمد صلاح" وهذا ماقالته (صورة)

* وداعاً للصداع.. تخلص من الصداع المزمن في 5 دقائق وبدون أدوية

* تحذير.. اياك ان تتناول هذه المشروبات على معدة فارغة

* عروس تجمع بين زوجين في ليلة الدخلة وتفجر مفاجآت صادمة أمام النيابة عند القبض عليها .. والسبب صادم ولا يصدق ؟

* بأوضاع مثيرة.. شاهد دنيا بطمة تحتفل بذكرى زواجها وتشارك متابعيها صور فاضحة اثناء قيامها بفعل صادم رفقة زوجها (فيديو)

* شاهد.. فتاة "عذراء" تُنجب طفل دون معاشرة احد وعندما اخذوها الى طبيب شرعي لفحص أعضاءها التناسلية كانت الصدمة الكبرى (صورة)

وقال الاعلامي العماني إن جماعة الحوثي عبرت عن موافقتها لوقف كامل لإطلاق النار في مختلف جبهات القتال في كافة أرجاء اليمن. لافتاً إلى أن مفاوضات صنعاء كانت مثمرة وأن موقف الحوثيين من المبادرة العمانية ووسطاء السلام ايجابياً. ووفدهم في مسقط يبحث مع المجتمع الدولي والولايات المتحدة إيجاد حلول التسوية السياسية في اليمن .

وأضاف العريمي في لقاء مع برنامج البوصلة الذي يقدمه الإعلامي عارف الصرمي على قناة "المهرية" الفضائية. ، أن السلم والحرب في اليمن ينعكسان على سلطنة عمان وقوة عُمان تكمن في مصداقيتها".

وأشار إلى أن الوفد العماني الذي ذهب إلى صنعاء لمقابلة الحوثيين. ، حمل معه ملفاً جاهزاً لحل الأزمة، لافتا إلى أن كان هناك اجتماعات عقدت في قت سابق في مسقط بين وفد الجماعة والمملكة العربية السعودية من جهة. ، وبين الحوثيين والحكومة اليمنية الشرعية من جهة أخرى لبلورة هذا الملف.

ومضى قائلاً: "خلال الستة الشهور الماضية، كانت مسقط مارثون لهذا اللقاءات".
كما كشف رئيس جمعية الصحفيين العمانية، أن حل الأزمة اليمنية في مراحلها النهائية، وأنه خلال الأسابيع أو الأيام القليلة القادمة سوف تشهد انفراجه كبيرة من الناحية الإنسانية. وتشمل "تقديم المساعدات وفتح مطار صنعاء، تحريك ميناء الحديدة وفي الجلوس على طاولة الحوار..".

وفي وقت سابق من الجمعة، غادر وفد المكتب السلطاني العماني، صنعاء برفقة الوفد الحوثي المفاوض إلى مسقط بعد مباحثات مع الحوثيين، دون الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام المختلفة قبل مغادرته المطار.

وقال مراسل قناة "المهرية" إن الوفد العماني غادر مطار صنعاء الدولي بعد عقد اجتماعات مع قيادات جماعة الحوثي دون الوصول إلى حل شامل لوقف إطلاق النار في اليمن.
وفي وقت لا حق، نقلت وكالة الأنباء سبأ التابعة للحوثيين، عن رئيس فريق المفاوضات بجماعة الحوثي محمد عبد السلام، قوله إن الوفد العماني "أجرى سلسلة لقاءات ناقشت الأوضاع المختلفة في اليمن، وسادها الجدية والمسؤولية".

والسبت، وصل الوفد العماني للمرة الأولى إلى صنعاء لعقد مباحثات مع الحوثيين، وأجرى مشاورات مع عبد الملك الحوثي ومسؤولين آخرين بالجماعة.

وتقوم سلطنة عُمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث تحظى مسقط بعلاقة جيدة مع جميع الأطراف اليمنية المتنازعة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان عاجل : سياسي عماني يزف بشرى سارة عاجلة ويهنئ جميع المواطنين اليمنيين بقرب إنتهاء الحرب ويؤكد أن المفاوضات دخلت مرحلتها الأخيرة والأيام القادمة مبشرة بالخير او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن لهذا السبب … قوات الانتقالي تختطف عدد من الناشطين في لحج