اخبار المرأة : الادخار والاستثمار في المنزل العربي

اهم و اخر اخبار المرأة اليوم : الأحد 13 يونيو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار المرأة : الادخار والاستثمار في المنزل العربي

حواء :  

في ظل ارتفاع تكلفة المعيشة هذه الأيام، في كل بيت عربي، أصبح لزاماً عليك التفكير في كيفية الادخار وكسب المزيد من المال لتعزيز وضعك المالي الآن وفي المستقبل. فمن المعروف أنه ليس سهلاً وضع ميزانية شهرية والالتزام بها، ولكن ليس مستحيلاً أيضاً، لاسيما مع تعدد الالتزامات من إيجار وفواتير وغيرها من النفقات. لذلك فأنت بحاجة إلى امتلاك بعض المهارات والأدوات التي تعينك على تنظيم الدخل والنفقات بالإضافة إلى إدارة جزء من الدخل ليساعدك على تحقيق دخل إضافي.

أولى الخطوات تكمن في ترشيد النفقات، إذ يجب ألا تتجاوز النفقات حجم الدخل الشهري، وذلك بعد تسديد النفقات الأساسية كالإيجار والفواتير والاحتياجات الضرورية والأقساط ومبلغ الادخار الشهري الثابت. بل والعمل على خفض النفقات لزيادة المبلغ المحدد للادخار. فمن خلال هذا المبدأ ستتمكنين من إدارة ميزانيتك الشهرية بالشكل الأمثل.

وأول خطوة لضبط الإنفاق تبدأ من وضع ميزانية شهرية والالتزام بها، فمن خلال تحديد مبلغ الإنفاق وعدم تجاوزه ستتمكنين من وضع خطة للادخار. لهذا عليك التخلي عن النفقات غير الضرورية، والتضحية ببعض الترفيه حتى تتمكني من الوصول إلى الهدف المنشود.

ومن أفضل الطرق الناجحة للبدء في الادخار تفعيل خاصية الاستقطاع التلقائي، حيث يتم مع بداية كل شهر استقطاع مبلغ محدد من الراتب وتحويله إلى حساب التوفير الخاص بك. ثم بعد ذلك تقومين بترتيب أمورك المالية على أساس المبلغ المتبقي من الراتب فقط. ولكن يجب أن يكون مبلغ الاستقطاع واقعيّاً حتى لا تضطري إلى استخدام المدخرات لتغطية النفقات إذا تعرضت للتعثر خلال الشهر.

ونظراً للظروف الطارئة بسبب وباء كورونا المستجد وبحلول شهر رمضان الكريم والأعياد، فقد أجدها فرصة للحديث عن أساليب الادخار للمنزل العربي ..خاصة وأن السيدات بصورة عامة يتفوقن كثيراً في اقتصاديات المنزل وعمل ميزانية حسب دخل الأسرة.

وهناك قاعدة 50-30-20 الممنهجة لكيفية إدارة ميزانية البيت وهي: 50% للنفقات الأساسية: والمقصود بها الإيجار، المأكل، الكهرباء والمياه، 30% للنفقات المتغيرة: الملبس، العلاج، الهدايا، السفر، 20% للادخار، مهما كان المبلغ قليلاً، ويفضّل الاستثمار 10% في شهادات أو ودائع طويلة الاجل واستثمار 10% في صناديق استثمارية أو ودائع قصيرة الأجل لحالات الطوارئ.

ويجب سيدتي مراجعة وضعك المالي و الالتزام بالأتي: شراء ما تحتاجيه وليس ما تحبيه، استخدام البطاقات الائتمانية التي تقوم بتجميع النقاط ودفعها آخر كل شهر لتجنب احتساب أي فوائد. التقليل من شراء الوجبات الجاهزة. التحكم في فاتورة الهاتف والإنترنت. الشراء في مواسم التخفيضات وعدم الشراء في حالات الاكتئاب أو الفرح. 

وأخيراً أحث على شراء المسكن بأطول مدة تقسيط لاستبدالها بالإيجار الشهري فهي إحدى الوسائل المهمة للادخار.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المرأة : الادخار والاستثمار في المنزل العربي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المرأة -سيدتى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى الصحة و الموضة : جميلة البوابة: كيف تعتني بقدميك في موسم الصيف؟