الميزانية السعودية - الجزائر.. إقبال ضعيف بأول انتخابات بعد تنحي بوتفليقة

اخبار الميزان السعودية الميزانية السعودية - الجزائر.. إقبال ضعيف بأول انتخابات بعد تنحي بوتفليقة مصدر الخبر - اخبار السعودية -العربية مع تفاصيل الخبر الجزائر.. إقبال ضعيف بأول انتخابات بعد تنحي بوتفليقة :

اخبار الميزان السعودية اليوم - أدلى الجزائريون بأصواتهم لانتخاب مجلس شعبي وطني (برلمان) جديد السبت في انتخابات كان أغلب المرشحين فيها من المستقلين الذين يتنافسون بموجب قواعد جديدة تهدف إلى محو الفساد السياسي وفتح الطريق أمام "جزائر جديدة".

لكن نسبة الإقبال كان ضئيلا بالنظر لكونها أول انتخابات تشريعية منذ أجبر رئيس الدولة الواقعة في شمال إفريقيا الغنية بالغاز على الاستقالة قبل عامين.

مادة اعلانية

وأحاطت التوترات بعملية الاقتراع حيث قاطع النشطاء وأحزاب المعارضة الانتخابات بعد حملة قمع للمسيرات الأسبوعية التي نظمها الحراك الاحتجاجي، والتي تم حظرها بالكامل بموجب القواعد الجديدة للمظاهرات.

وأجبر ضغط متظاهري الحراك الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة في عام 2019 بعد عقدين في المنصب، وهي فترة اتسمت بتفشي الفساد السياسي والمالي والبطالة والقمع.

وقالت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إن أقل من 14.5بالمائة ممن يحق لهم التصويت والبالغ عددهم 24 مليونا أدلوا بأصواتهم.

وفي بعض المناطق، خاصة منطقة القبائل معقل المعارضة شرقي العاصمة الجزائرية، كان معدل إقبال الناخبين أقل من 1 بالمائة. وتعرضت بعض مراكز الاقتراع لتخريب، كما وردت أنباء عن اشتباكات بين السكان والشرطة هناك.

وصرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن احصائيات الإقبال "لم يتم التلاعب بها كما كان يحدث في الماضي حين كان يتم تحديد الأعداد والاحصائيات مسبقا"، مضيفًا أن الشفافية الجديدة "تعطي مصداقية لهذه الانتخابات، وهي جزء من الرغبة في نبذ النظام القديم ".

ولم يتسن الحصول على نسبة الإقبال النهائية على الفور بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة 8 مساء بالوقت المحلي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الميزانية السعودية - الجزائر.. إقبال ضعيف بأول انتخابات بعد تنحي بوتفليقة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اهم اخبار السعودية بالفيديو: تصريح جديد من “ملك الأردن” بشأن قضية الفتنة.. و سبب تورط أخيه
التالى اخبار السعودية اليوم : أمانة العاصمة المقدسة تجنّد أكثر من 15 ألف موظف وعامل لتنفيذ خطتها لحج هذا العام